حقق المنتخب السعودي الأول للتايكوندو «للبومسى» فوق 30 سنة الميدالية البرونزية، بعد حصوله على المركز الثالث في بطولة آسيا الـ23، التي تقام حاليا بفيتنام، متقدما على صاحب الأرض، والصين وهونج كونج والعديد من الدول المتقدمة باللعبة، وذلك بقيادة المدرب الوطني زهير أبو الرحى ومساعده جهاد البحارنة. ويعد الإنجاز الأول في تاريخ الاتحاد السعودي للتايكوندو، وحل الصين تايبيه ثانيا وإيران الأول، ومثل الأخضر في البطولة جهاد البحارنة، محمد العباس، علي المدلي.

من جهته، أشار رئيس الوفد السعودي عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو، محمد نوح، إلى أن الأخضر السعودي كان قريبا من خطف مركز الوصافة الذي ذهب للصين تايبيه بـ 7.87 نقطة، بينما حقق المنتخب السعودي  7.85 نقطة، حيث ظهر نجوم الأخضر بمستوى مرتفع خلال الأداء، مؤكدا أن تواجد نائب رئيس الاتحاد السعودي ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي أبو بكر كردي، سهل الكثير من العقبات بتواجد شخصية سعودية بهذا الحجم خلال المحفل الآسيوي.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد العميد شداد العمري أن المركز الثالث جيد، قياسا بحجم المنتخبات المشاركة، وقال: كنا نطمح للقمة ولكن نؤمن أن التنافس داخل الميدان قد تحدث فيه ظروف تقلب المعادلة والتوقعات».