تغادر بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، السبت المقبل، استعداداً للمشاركة في كأس العالم الذي سيقام خلال الفترة من 14 يونيو الحالي وحتى 15 يوليو المقبل. ويطير الأخضر إلى روسيا بعد معسكر سويسرا الحالي ولقاء منتخب ألمانيا في الثامن من يونيو الجاري.



48 ساعة

يسافر المنتخب السعودي عبر طائرة خاصة قبل 48 ساعة من كل مواجهة في مدن موسكو، روستوف، فولفوجراد، المقرر أن يواجه بها المنتخبات المنافسة له في المجموعة. ويتواجد الأخضر في المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم إلى جانب كل من روسيا، مصر، وأوروجواي.



حماس

أكد مدرب المنتخب السعودي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، في تصريحات صحفية أنه لا يوجد منتخب مفضل في المجموعة الأولى، وعن تجربته مع الأخضر، قال «إنها الأكثر اختلافا، لكن عملي لا يتغير كثيرا، وعادة ما أقوم به في الأندية أو المنتخبات، لحسن الحظ كانت لدينا تجربة في فريق وطني وهذا سهل علينا العمل».

وأضاف: «اللاعبون يريدون اللعب في كأس العالم بعد غياب عن آخر نسختين. هم متحمسون جدا لتمثيل بلادهم ولديهم أيضا الحماس الرياضي. هناك رغبة في التنافس مع أي منافس بغض النظر عن الاختلافات».

وتابع: «يتذكرون مونديال 1994، عندما اجتازوا دور المجموعات، لدينا عناصر تقودنا للتفكير في أننا نستطيع القيام بأشياء كثيرة في كأس العالم، وهذا ما سنحاول القيام به».

وواصل: «ما زالت حقيقة عدم المشاركة في بطولات كأس العالم الأخيرة مؤثرة هنا، لقد تحسن المنتخب السعودي مؤخرا وأصبح يتنافس مع منتخبات آسيوية، مثل اليابان وأستراليا وإيران، وهذا يدعو للتفاؤل».

وحول المجموعة الأولى قال «كل مباريات المونديال صعبة، لا يوجد منتخب معنا مرشح للفوز باللقب، أوروجواي قريبة ولكنها ليست مرشحة، نحن هنا نتحدث عن البرازيل والأرجنتين وألمانيا وفرنسا وإنجلترا وبلجيكا». وتابع: «مواجهة روسيا ستكون صعبة لعاملي الأرض والجمهور، وأوروجواي لديها اثنان من أفضل المهاجمين في العالم، ومصر من أبطال أفريقيا ولديها لاعب رائع، رغم كل هذا سننافس في كل مباراة ونعلن أننا نستطيع الفوز على أي أحد».