يضع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم، اللمسات الأخيرة على تحضيراته لمونديال روسيا 2018، حينما يواجه نظيره منتخب ألمانيا في آخر مبارياته الودية والتحضيرية لكأس العالم، ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من البرنامج الإعدادي للمشاركة في المونديال.


 الدفاع والهجوم


يدخل الأخضر المباراة بعد تدريبات مكثفة أجراها لاعبوه، بإشراف المدير الفني، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، الذي ركز على التمارين التكتيكية في حالتي الهجوم والدفاع، علاوة على تمارين الحرّاس.

 وأجرى المنتخب السعودي مرانه الأخير مساء أمس، وأخضع بيزي خلاله اللاعبين إلى تدريبات الجري حول الملعب، ثم تمارين الإحماء، قبل أن يجري مناورة في منتصف الملعب، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

 


قيمة فنية


 تعد مباراة اليوم الثالثة والأخيرة خلال المرحلة الخامسة من إعداد الأخضر للمونديال، وسبق أن لعب أمام المنتخب الإيطالي في الـ28 من مايو الماضي وخسرها 1 /2، قبل أن يلتقي منتخب البيرو، الأحد الماضي، في مباراة خسرها الصقور بنتيجة صفر/ 3، والتي لم تكن مقنعة للمتابعين والجماهير والمحللين السعوديين، ويأمل المنتخب السعودي في أن يقدم مباراة جيدة ومستوى مقنعا، لاسيما أنه يتوقع أن يزج بيزي بالأسماء التي سيخوض بها افتتاح المونديال في الـ14 من يونيو الجاري أمام البلد المضيف روسيا.

 


 إثبات الذات


كثف منتخب ألمانيا، بقيادة مدربه الألماني يواخيم لوف، من استعداداته خلال الأيام الماضية، تحضيرا للنهائيات التي يخوضها ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جواره منتخبات «المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية» وخاض الأمان مباراة ودية أمام النمسا، السبت الماضي، وخسرها 1 /2، ويريد أن يقنع العالم بأن خسارته الودية لا تقلل من أنه أحد أقوى المرشحين لنيل اللقب العالمي، لاسيما أنه حامله ويريد الدفاع عنه بكل قوة.

 


 مواجهة مهمة


أكد لاعب وسط المنتخب السعودي، حسين المقهوي، على القيمة الفنية التي استفادها الأخضر من المواجهتين الوديتين الماضيتين أمام إيطاليا وبيرو، وأن مثل هذه المواجهات تمنح المجموعة خبرة وتطوره وتمكنه من تصحيح الأخطاء.وعن مواجهة منتخب ألمانيا اليوم قال: «الفرصة الأخيرة لنا للتعلم وتطبيق التعليمات الفنية من المدير الفني قبل الدخول في المنافسات وتحقيق الفائدة الكبيرة منها».

بدوره، وصف مدافع الأخضر، علي البليهي، مواجهة ألمانيا الودية بالمهمة، كونها ستمنح اللاعبين فرصة اللعب في أجواء مشابهة لمباراة الافتتاح في الحضور الجماهيري، وكذلك قوة المواجهة تعد فرصة لهم لتطبيق تعليمات المدير الفني وطريقة اللعب التي يحثهم على اللعب بها من خلال الضغط والاستحواذ.

 


01



 المنتخب السعودي يأمل في إثبات جاهزيته

02



 يعد اللقاء البروفة الأخيرة للمونديال

03



 بيزي يركز على القائمة التي يخوض بها الافتتاح

04



 الصقور خسروا آخر مواجهتين أمام إيطاليا والبيرو

 


 المناسبة

مباراة ودية

التوقيت 20:30

 الملعب:باي أرينا