خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام ألمانيا أمس 1/ 2 في مباراته الودية الأخيرة استعدادا لنهائيات كأس العالم في روسيا، وسجل تيمو فيرنر (8) وعمر هوساوي (43 خطأ في مرماه) هدفي ألمانيا، وتيسير الجاسم (84) هدف الأخضر.



ضغط ألماني

أثمر ضغط المنتخب الألماني عن هدف مبكر بعد تمريرة أمامية من جوشوا كيميتش داخل المنطقة باتجاه ماركو رويس، فمررها الأخير عرضية باتجاه فيرنر المتربص أمام المرمى، فسددها اصطدمت بالعارضة وتهادت داخل الشباك السعودية (8)، رافعا رصيده إلى 8 أهداف في 14 مباراة دولية.

وكاد المنتخب الألماني يضاعف غلته، لكن تسديدة رويس الطائرة من مشارف المنطقة صدها القائم الأيمن (11).

وظلت الأفضلية لألمانيا في حين لم يتمكن المنتخب السعودي من تهديد مرمى نوير إلا في ما ندر، وتدخل الحارس عبدالله المعيوف للتصدي لكرة قوية سددها سامي خضيرة (37).



آخر فرصة

وكانت أخطر فرصة للأخضر في الدقيقة التالية بعد هجمة منسقة وصلت فيها الكرة إلى فهد المولد فسددها ماكرة مرت إلى جانب القائم الأيسر. وبعد لعبة مشتركة بين دراكسلر وفيرنر مرر الأخير كرة عرضية تابعها عمر هوساوي خطأ داخل شباكه وسط ضغط من توماس مولر.



عودة الأخضر

في الشوط الثاني حرم المعيوف المنتخب الألماني من هدفين مؤكدين عندما تصدى لمحاولتي دراكسلر (50) ومولر (73). واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السعودية إثر إعاقة تيسير الجاسم داخل المنطقة، انبرى لها محمد السهلاوي، لكن تير شتيغن تصدى لها قبل أن يتابعها الجاسم داخل الشباك (84).

وكاد المنتخب السعودي يخطف هدف التعادل عندما مرر الجاسم كرة متقنة باتجاه السهلاوي، لكن ماتس هوملز تدخل في اللحظة الأخيرة، منقذا شباك منتخب بلاده من هدف مؤكد، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الألماني 2/ 1.