ودع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم منافسات نهائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، بخسارته من منتخب الأوروجواي بنتيجة صفر/ 1 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب روستوف أرينا ضمن المرحلة الثانية من المجموعة الأولى.

وحل المنتخب السعودي في المركز الرابع والأخير في مجموعته، بعد خسارته في المباراتين اللتين لعبهما في التصفيات، واستقبل مرماه 6 أهداف دون أن يسجل أي هدف.

وظهر الأخضر في الشوط الأول بشكل أفضل مما كان عليه في مباراته الافتتاحية أمام روسيا، وتبادل مع المنتخب الأوروجوياني السيطرة على الكرة، لا سيما في منطقة الوسط، وانتهى الشوط بهدف سجله المهاجم سواريز.

وفي الشوط الثاني افتقد أداء المنتخب السعودي إلى اللمسة الأخيرة في منطقة الجزاء، وكاد كافاني أن يسجل في الدقيقة 85 هدفا لمنتخب بلاده، إلا أن العويس تدخل في الوقت المناسب، لينتهي اللقاء بفوز الأوروجواي بهدف لسواريز الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

 


زحف جماهيري

ساند 1200 مشجع الأخضر خلال مواجهته، أمس، أمام نظيره الأوروجواني، وزحفت الجماهير السعودية مبكرا إلى الإستاد لمؤازرة ودعم الأخضر، حيث وصلت الجماهير إلى مطار مدينة روستوف قبل المواجهة بـ3 ساعات قادمة من العاصمة الروسية موسكو، فيما وزعت هيئة الرياضة أعلاما وشالات.

وبعد نهاية اللقاء عادت الجماهير إلى مقر إقامتها في موسكو، الذي تكفلت به هيئة الرياضة، للبقاء هناك قبل أن تنتقل مرة أخرى إلى مدينة فولجوجراد التي تحتضن مواجهة المنتخبين السعودي والمصري، الإثنين المقبل، على إستاد فولجوجراد أرينا في ختام منافسات المجموعة الأولى.


مئوية العضاض


دخل مهاجم الأوروجواي سواريز مباراته الدولية الـ100، وكان مهاجم برشلونة الإسباني على موعد مع هذا الرقم، أمس، أمام الأخضر، وتمكن من تسجيل هدف خلال احتفاله بمئويته الدولية.

ويأمل المهاجم البالغ من العمر 31 عاما أن يكون هذا المونديال أفضل بالنسبة إليه على الصعيد الشخصي من النسختين الأخيرتين، ففي مونديال جنوب أفريقيا 2010 طرد بعدما «أدى» دور حارس المرمى في المباراة أمام غانا، وقطع بيده كرة متجهة إلى الشباك. تلقى بطاقة حمراء، إلا أنه -وبحرمانه غانا من هدف محقق- ساعد الأوروجواي على بلوغ الدور نصف النهائي (بركلات الترجيح 4/ 2 إثر التعادل 1/ 1).

واكتسبت الحادثة شهرة جعلتها تحظى بشهرة كبيرة، سواريز نفسه وصف ما قام به بأنه «أفضل صدة في البطولة»، ورغم ذلك لا تقارن الحادثة بما قام به المهاجم المشاغب في مونديال 2014. حينما أوقف عن ممارسة كرة القدم لمدة 4 أشهر بعدما قام «بعض» المدافع الإيطالي جورجيو كيليني خلال المباراة ضد إيطاليا (1- صفر) في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

 


الجماهير السعودية حضرت للملعب قبل اللقاء بـ3 ساعات

هيئة

 الرياضة نقلت الجماهير إلى موسكو بعد اللقاء

سواريز

خاض مباراته الدولية الـ100 مع

الأوروجواي