حقق المنتخب الإنجليزي لكرة القدم فوزا عريضا على منتخب بنما 6/‏ 1، أمس، ضمن الجولة الثانية لكأس العالم 2018 في روسيا، ليضمن مع المنتخب البلجيكي بطاقتي التأهل للدور ثمن النهائي عن المجموعة السابعة.

وتفوق منتخب «الأسود الثلاثة» على نظيره البنمي المشارك للمرة الأولى، عبر «هاتريك» للقائد هاري كاين (بينها ركلتا جزاء)، وبهدفين لمدافعه جون ستونز، وهدف لجيسي لينجارد، مقابل هدف بنمي للبديل فيليبي بالوي. وضمنت إنجلترا العبور إلى الدور المقبل برفقة بلجيكا بعد فوز كل منهما في الجولتين الأوليين، بينما خرجت تونس وبنما رسميا من المنافسة.

وفي المجموعة الثامنة، أنعش المنتخب الكولومبي آماله في التأهل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه المستحق على نظيره البولندي 3/‏ صفر. وتدين كولومبيا بانتصارها إلى صانع ألعابها هداف النسخة الأخيرة خاميس رودريجيز الذي صنع الأهداف الثلاثة لييري مينا (40) وراداميل فالكاو (70) وخوان كوادرادو (75).

وفي مباراة أخرى من المجموعة، انتزع النجم المخضرم كيسوكي هوندا نقطة لمنتخب اليابان لكرة القدم بإدراكه التعادل أمام السنغال 2/‏ 2 في يكاتيرينبورج. وتقدم منتخب السنغال مرتين عبر نجمهم وقائدهم الحالي ساديو مانيه (11) وموسى واغيه (71)، لكن «الساموراي» رد عبر تاكاشي اينوي (34) ثم البديل هوندا (78). وبذلك، اقتسم منتخبا السنغال واليابان الصدارة برصيد 4 نقاط، وكولومبيا الثالث برصيد 3 نقاط، وبولندا الرابع دون رصيد من النقاط.