يبدأ اعتبارا من اليوم مباريات الأدوار الإقصائية «خروج المغلوب» التي لا تحتمل إلا مسارا واحدا هو الفوز، وبحسب توزيع الأدوار الإقصائية النهائية، فالدور ما بعد ثمن النهائي «وبحسب موقع RT» يتوقع أن يشهد مواجهات تاريخية بين منتخبات يقودها 3 من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم في الوقت الحالي، هم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار.

ففي حال تجاوز البرتغال عقبة الأوروجواي اليوم في ثمن النهائي، وتأهل الأرجنتين على حساب فرنسا، فسيكون مونديال روسيا شاهدا على أول مواجهة بين الغريمين رونالدو وميسي في كأس العالم.

وإذا سارت الأمور كما يجب مع البرتغال والأرجنتين، فالفائز منهما في ربع النهائي، قد يضرب موعدا في نصف النهائي، مع البرازيل بقيادة نجمها نيمار، شريطة تخطي الأخيرة عقبة المكسيك في الدور الـ16، وبلجيكا أو اليابان في الدور ربع النهائي.

من جهة أخرى، تبدو طريق إنجلترا وإسبانيا إلى النهائي أسهل نوعا ما، إذ يواجه منتخب إسبانيا مستضيف البطولة منتخب روسيا في دور الـ16، على أن يلعب «في حال التأهل» مع الفائز من مباراة كرواتيا والدنمارك في ربع النهائي.

وفي حال وصول إسبانيا إلى المربع الذهبي، فستضرب موعدا ناريا مع إنجلترا، إذا تخطت الأخيرة كولومبيا، والسويد أو سويسرا في ثمن النهائي وربع النهائي على الترتيب.