بلغ المنتخب الروسي لكرة القدم الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم بفوزه على نظيره الإسباني 4/ 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتهما أمس في الدور ثمن النهائي بالتعادل 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي. وعلى ملعب لوجنيكي في موسكو، سجل أرتيم دزيوبا (42 من ركلة جزاء) هدف روسيا، وسيرجي ايجناشيفيتش (12 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف إسبانيا. وفي ركلات الترجيح أضاع كل من كوكي وياجو أسباس ركلتين ترجيحيتين لإسبانيا، تصدى لهما الحارس الروسي إيغور أكينفيف.

وتلتقي روسيا في الدور ربع النهائي السبت المقبل في سوتشي، مع كرواتيا التي تأهلت بعد فوزها على الدنمارك 3/ 2 بركلات الترجيح، بعد مباراة ماراثونية على ملعب نيزني نوفجورود استمرت 120 دقيقة.

تقدم منتخب الدنمارك بهدف ماتياس يورجنسن في الدقيقة 2، ورد كرواتيا بهدف لماريو مانزوكينش في الدقيقة 4، وتألق الحارس كاسبر شمايكل وتصدى لضربة الجزاء في الدقيقة 114 من لوكا مودريتش. وفي ركلات الترجيح سجل لكرواتيا أندريج كارماريتش، ولوكا مودريتش، وإيفان راكيتيتش، وأضاع ميلان باديلي وجوسيب بيفاريتش. وسجل للدنمارك سيمون كاير ومايكل كرون ديلي، وأضاع كريستيان إريكسين، ولاسه شوني، ونيكولاي يورجينسين.