أكد مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، جاريث ساوثجيت، أن لاعبيه تحملوا ضغطا بدنيا كبيرا، خلال مباراة السويد، خاصة أنها جاءت بعد أدائهم لمباراة ماراثونية أمام كولومبيا.

وقال: «اضطررنا لتحمل الكثير من الضغط الجسدي، لكن مرونة الفريق كانت حاسمة، كنا نعلم أننا سنسيطر على الكرة، أمام فريق منظم».

وأضاف: «كنا نعرف أنها ستكون مختلفة جدا عن مباراة كولومبيا في الدور ثمن النهائي. قدرة المنتخب وتعاضده كانا مميزين أمام السويد. حصلنا على هدفين. كنا نعرف أننا قادرون على الإفادة منهما، وعملنا عليهما. السويد منتخب منظم جدا على مر الأعوام. روح فريقنا كانت مماثلة لروحهم وجودتنا أفضل منهم».

وتابع: «أنا سعيد للغاية لتألق ديلي آلي.. إنه الأفضل في مثل هذه الأهداف.. أنا مسرور حقًا من أجله، لأنه أنهى الجفاف التهديفي الذي كان يمر به في الفترة الماضية».

وحول توقعاته للمونديال، قال: «التوقعات ستكون صعبة بعض الشيء، نحن محظوظون كوننا هنا، وأن أكون مدربا لإنجلترا، نحن هنا بسبب اللاعبين بالإضافة لطاقم الموظفين، الجميع هنا يعمل باحترافية كبيرة».

بدوره، قال الحارس الإنجليزي، جوردان بيكفورد: «شعور جميل أن نكون في نصف النهائي. أنا أعمل كل يوم من أجل النجاح والحفاظ على نظافة الشباك، الانتقادات لا تؤثر في، لا يمكنها إلا أن تجعلني أفضل».