وقعت شركة الاتصالات السعودية STC اتفاقية مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم عقد النقل التلفزيوني والرقمي والرعايات التسويقية لمدة 10 أعوام تبدأ مع انطلاقة الموسم الجديد للعام مقابل 660 مليون ريال سنويا، تشمل الاتفاقية مباريات الدوري السعودي للمحترفين ومسابقات الكؤوس وجميع مباريات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث يعد عقد رعاية STC الأكبر على مستوى المنطقة، فضلا على أنه الأكبر في تاريخ رعاية مسابقات كرة القدم السعودية.

 


قنوات جديدة


سيتم إطلاق قنوات تلفزيونية جديدة لنقل المسابقات بمسمى قنوات dawri plus تتاح من خلالها مشاهدة جميع المباريات عبر خيارات متعددة تشمل قنوات ومنصات تقليدية ورقمية مجانية ومدفوعة تطبق للمرة الأولى.


 رعاية تقنية

تشمل الاتفاقية عقد الرعاية التقنية لجميع الفعاليات الخاصة بهيئة الرياضة بجانب الرعاية التسويقية لاتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين، وسيكون أول بث رسمي لقنوات وتطبيق dawri plus بعد توقيع الاتفاقية من مباراة السوبر على كأس الهيئة العامة للرياضة الذي سيجمع الهلال بالاتحاد الـ18 من أغسطس الجاري في العاصمة البريطانية لندن. وقال لـ»الوطن» مصدر مطلع، إن stc هي المالكة للحقوق حصريا، وهي التي تملك الحق في بيع مباريات الدوري السعودي، إن أرادت لكن هناك أمورا كثيرة لم تتضح بعد.


الاتصالات تنقل المسابقات السعودية مقابل 660 مليون ريال سنويا

عقد stc هو الأكبر في تاريخ المنطقة والسعودية

إطلاق قنوات تلفزيونية بمسمى قنوات dawri plus

تشمل القنوات منصات رقمية مجانية ومدفوعة لأول مرة

عقد رعاية تقني لجميع فعاليات هيئة الرياضة العامة

عقد رعاية تسويقي لاتحاد القدم ورابطة دوري المحترفين

أول بث رسمي سيكون لمباراة السوبر بين الهلال والاتحاد