أوكلت إلى مدربي منتخب دون 20 عاما ليونيل سكالوني وبابلو أيمار مهمة الإشراف على المنتخب الأرجنتيني الأول بانتظار إيجاد خلف خورخي سامباولي، وذلك بحسب ما أعلنه الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وكشف رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا أن «المباريات الودية التي ستقام من الآن وحتى نهاية العام ستكون بإشراف سكالوني وأيمار»، مضيفا «نحن نبحث عن مشروع. سنأخذ الوقت اللازم للقيام بالخيار الجيد».



 وديتان مقبلتان

يخوض المنتخب الأرجنتيني مباراتيه الأوليين بقيادة سكالوني وأيمار في الولايات المتحدة ضد جواتيمالا الـ7 من سبتمبر المقبل في لوس أنجليس، قبل مواجهة كولومبيا في الـ11 منه في نيويورك، في حين لم تحدد مبارياته الودية لشهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وقرر الاتحاد الأرجنتيني في منتصف يوليو الماضي إقالة سامباولي من منصبه على خلفية المشاركة المخيبة للآمال في مونديال روسيا حيث عانى «البيسيليستي» الأمرين للتأهل عن مجموعته، ثم انتهى مشواره في ثمن النهائي على يد فرنسا (3/ 4) التي توجت لاحقا باللقب.

 أسماء مرشحة

وترددت عدة أسماء لخلافة سامباولي، مثل ريكاردو غاريكا الذي قاد البيرو إلى بلوغ المونديال للمرة الأولى منذ 36 عاما، وخوسيه بيكرمان الذي يشرف على تدريب كولومبيا وسبق له الإشراف على «البيسيليستي» بين عامي 2004 و2006، وماتياس الميدا (لاعب لاتسيو وإنتر ميلان سابقا) الذي قاد تشيفاش دي غوادالاخارا المكسيكي إلى الفوز بجميع الألقاب الممكنة محليا وقاريا بعد أن أشرف أيضا على تدريب ريفر بلايت، لكن لا يبدو أن الاتحاد المحلي في عجلة من أمره لاسيما أن الاستحقاق الرسمي المقبل سيكون في كوبا أميركا صيف 2019.