بين مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أن صانع الألعاب الفرنسي بول بوجبا «سعيد ولديه الرغبة بالعمل» مع وصيف بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، رغم الشائعات المستمرة حول احتمال انتقاله إلى برشلونة الإسباني.

 


 عودة متأخرة



عاد بوغبا (25 عاما) الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2018 في روسيا، إلى التدريب الإثنين الماضي، وذكرت الصحافة البريطانية أنه منزعج من علاقته المتوترة مع المدرب مورينيو ومن دوره مع فريق «الشياطين الحمر»، وأنه سيرحل إلى برشلونة، لكن مصدرا داخل النادي أكد ردا على هذه الأنباء، أن بوجبا لن يرحل إلى أي جهة كانت.

 


 لاعب مهم



شدد مورينيو قبل المباراة الافتتاحية لفريقه أمام ليستر سيتي أمس، على بقاء اللاعب مع المان يونايتد، وقال «انطباعي هو أنه وصل الإثنين سعيدا وفخورا وراغبا في العمل».

وأضاف «لقد عمل بشكل جيد هو أحد اللاعبين الذين يجب أن أتحدث إليهم لنرى كيف يشعر بدنيا وذهنيا. لكن المحادثة ذاتها تشمل أيضا (اشلي) يونغ، و(البلجيكي مروان) فلايني، و(جيسي) لينغارد» الذين عادوا مؤخرا بعد مشاركتهم في مونديال 2018.


 حلول اللاعبين


يريد مورينيو أن يعرف كيف يشعر اللاعبون ذهنيا وبدنيا لمحاولة مساعدة الفريق «خلال 10 دقائق، 20 دقيقة أو نصف ساعة»، حسبما أكد المدرب المثير للجدل الذي أسف في الوقت نفسه لأنه «ليست لدينا حلول كثيرة»، في إشارة إلى الإصابات المتعددة في الفريق والتي طالت الإكوادوري لويس انطونيو فالنسيا والبرتغالي ديوغو دالوت والإسباني اندير هيريرا والأرجنتيني ماركوس روخو والصربي نيمانيا ماتيتش، إضافة إلى الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو.

 


 لا توجد عقوبة


تطرق مورينيو إلى علاقته بالمهاجم الفرنسي الآخر انطوني مارسيال الذي لم تكن استعداداته الصيفية كما يجب بسبب ولادة طفله الثاني.

وقال المدرب البرتغالي في هذا السياق إن استبعاده عن المباراة الأخيرة مع بايرن ميونيخ الألماني (صفر/ 1، الأحد في الكأس الدولية للابطال) لا علاقة له بأي عقوبة.

وأوضح «مرت 9 أيام من الاستعدادات دون أن يتدرب، دون أن يلمس الكرة، لا شيء غير ذلك. إنه واحد من مجموعة لاعبين لم يشاركوا في الاستعدادات التي تسبق الموسم الجديد، هذا كل شيء ببساطة»، وعلى غرار بوغبا، أكد المصدر عينه في النادي أن مارسيال لن يذهب إلى أي مكان آخر.

 


01



 أنباء دارت عن رحيل اللاعب الفرنسي إلى برشلونة

02

 

المدرب البرتغالي يؤكد أهمية اللاعب في فريقه

03



 مورينيو يشدد على أن لا عقوبات ستطال اللاعبين الفرنسيين

04



 بوجبا عاد للتدريبات الإثنين الماضي