يغيب البلجيكي كيفن دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، لـ3 أشهر عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة قوية بركبته، الأربعاء، بحسب ما أعلن ناديه، أمس.

وأكد النادي في بيان أن «كيفن دي بروين عانى تمزقا في الرباط الطرفي الجانبي لركبته اليمنى»، مشيرا إلى أن اللاعب البالغ من العمر 27 عاما وصاحب 16 تمريرة حاسمة الموسم الماضي في «البرميرليغ»، لن يحتاج إلى عملية جراحية «ويتوقع أن يغيب نحو ثلاثة أشهر».

وبحال عودة دي بريون في منتصف نوفمبر المقبل، سيكون بمقدوره خوض آخر جولتين من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وكان دي بروين دخل بديلا في آخر نصف ساعة من فوز سيتي الافتتاحي في الدوري على مضيفه أرسنال 2/‏ صفر، الأحد، الماضي، علما أنه تعرض لإصابة في الركبة عينها قبل عامين عندما اضطر للابتعاد عن الملاعب لنحو 10 أسابيع.

وانضم دي بروين إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2015 قادما من نادي فولفسبورغ الألماني، في صفقة قياسية في حينها للنادي وصلت قيمتها إلى 54 مليون جنيه إسترليني.

ويعد اللاعب عنصرا محوريا في تشكيلة المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، وساهم بشكل أساسي في تتويج الفريق بلقب «البريمرليغ» الموسم الماضي، كما رشح لنيل جائزة أفضل لاعب، والتي آلت إلى نجم ليفربول المصري محمد صلاح.

وساهم دي بروين بشكل أساسي في بلوغ منتخب بلاده الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018 في روسيا، قبل الخسارة صفر/‏ 1 أمام المنتخب الفرنسي ثم الحلول في المركز الثالث على حساب إنجلترا (2/ صفر).