يعد نادي أحد هو مهد النجوم، فقد برز فيه نجوم طالما أبدعوا في الملاعب السعودية إما مع الفريق أو أندية أخرى، بعد أن انتقلوا إليها، وكذلك سطروا إنجازات على صعيد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

واعتاد أحد على التربع على صدارة أندية الدرجة الأولى، لكنه دائما ما يتذيل الترتيب العالم في سلم الدوري السعودي للمحترفين، ويسعى الفريق هذا العام لتقديم موسم مختلف، وذلك من خلال استعداداته الجيدة وتعاقداته الجديدة مؤخرا، وكان أحد تُوج بكأس أمنية الودية التي أقيمت مؤخرا في الأردن حيث شارك في هذه الدورة استعدادا للموسم الجديد.

 


 مدرسة لاتينية



يقود الفريق الأحدي المدرب البارجواياني فرانسيسكو آرسي، الذي تعاقدت معه إدارة النادي في بداية أغسطس، وبدأ آرسي، 47 عاما، مسيرته التدريبية عام 2007، وسبق له قيادة منتخب بلاده مرتين، الأولى بين عامي 2011، و2012، والثانية بين عامي 2016، و2017، كما تولى تدريب 5 أندية محلية آخرها جينيرال دياز.

ويُعدُّ آرسي أحد اللاعبين الكبار في الكرة الباراجويانية، حيث سبق له اللعب مع منتخب بلاده في مونديالي 1998 و2002، بالإضافة إلى 3 نسخ من كوبا أميركا.


 حارس جديد



عمل أحد على تأمين حراسة مرماه باستقطاب المغربي زهير لعروبي من الوداد البيضاوي، ليكون بديلا للحارس عز الدين بن دوخة، الذي انتقل إلى الرائد هذا الموسم، كما يتواجد حارس الخبرة عبده بسيسي.


 استقطاب النجوم



استقطب أحد هذا الموسم نجمين كبيرين أولهما قائد النصر والأهلي السابق حسين عبدالغني والثاني مهاجم الاتحاد والشباب والنصر السابق نايف هزازي، ولا يزال عبدالغني كما يظهر أنه قادرا على العطاء رغم تجاوزه الأربعين عاما، فيما سيكون هزازي محل اختبار حقيقي وصعب نظرا لصيامه الطويل عن تسجيل الأهداف.


 


 خبرة دفاعية



يملك الفريق الأحدي حاليا أبرز اللاعبين الذي يملكون الخبرة الكبيرة وفي مقدمتهم حسين عبدالغني، والبوسني إينيس سيبوفيتش كما عمل أحد على تأمين خط دفاعه بمدافع منتخب الكاميرون أدولف تيكو أحد أبرز المدافعين بإفريقيا، وسبق وأن تألق في الدوري الفرنسي مع نادي سوشو.


 


 وسط مثالي



مايميز أحد أنه طيلة تاريخه امتلاكه لخط وسط قوي، حيث كان يضم في فترة زمنية سابقة السعودي بندرالجار الله، قبل أن ينتقل للأهلي وهو من اللاعبين الذين قدموا مستويات جيدة على صعيد الأندية التي لعب لها أو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، واليوم يضم البرازيلي برونو ميشيل سانتانا لاعب كورنثيانز البرازيلي السابق، ويجاوره في المركز تامر حاج محمد من سورية. وكذلك معتز تمبكتي معارا من نادي الفيحاء.




خبرة الهجوم



يعود هذا الموسم المهاجم السابق نايف هزازي، الذي تنقل بين أندية عدة هي الاتحاد والشباب والنصر والتعاون، واحترف خارجيا  لفترة قصيرة جدا، ويرى الكثيرون أنه المهاجم السعودي الأكثر قدرة بالتهديف بالرأس، ويشارك بجواره في المقدمة مهاجم الأنصار اللبناني الحاجي مالك، الذي طالما انفرد بصدارة ترتيب الهدافين في الدوري اللبناني.

أما المهاجم إسلام سراج لاعب الفيصلي في الموسم الماضي فيرتدي قميص أحد هذا الموسم كخامس قميص له بعد أن لعب للأهلي والفيصلي والاتفاق والوحدة.