كشفت مصادر لـ»الوطن» أن وضع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مصطفى بصاص ورائد الغامدي والحارس أحمد الرحيلي مازال معلقا حتى الآن بعد رفضهم إجراء مخالصات مالية خلال الفترة الماضية، أو منحهم فرصة الإعارة أو الانتقال خلال فترة التسجيل الماضية، إلا بعد استلام كامل مستحقاتهم المالية، حيث يتواجد اللاعبون في التدريبات اليومية دون الاعتماد عليهم من قبل الجهاز الفني للفريق، الأرجنتيني بابلو غويدي الذي لم يضعهم ضمن خياراته.


ودية

 


خاض الفريق الكروي بالأهلي، مساء أمس، مباراته الودية أمام الوحدة على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، وتأتي هذه المباراة الودية بالتزامن مع فترة التوقف الحالية وخوض المنتخب السعودي الأول معسكرا إعداديا في الرياض متزامنا مع أيام الفيفا. وسعى مدرب الفريق، غويدي من هذه المواجهة إلى تجانس اللاعبين وإدخالهم في أجواء المباريات ورفع المعدل اللياقي والوقوف على جاهزيتهم لزيادة الانسجام من أجل العودة إلى أجواء المباريات. وغاب عن المباراة الودية 8 لاعبين بسبب مشاركة 5 لاعبين مع المنتخب السعودي الأول، إضافة إلى التحاق المحترفين الأجانب كعمر السومة وباولو دياز ودجانيني تفاريس مع منتخبات بلادهم.


غرامة

أشارت المصادر إلى أن هذا الأمر قد يؤدي إلى فرض غرامة على النادي خلال الفترة المقبلة حسب لوائح الاحتراف، خاصة أن اللاعب المحترف لابد أن يشارك في جزء من المباريات الرسمية، أو يحق له فسخ عقده والمطالبة بحقوقه كاملة ودفع غرامة على النادي.


جاهزية

أصبح المحترف المصري عبدالله السعيد جاهزا للمشاركة مع الفريق بعد أن منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر لدخول التدريبات بعد الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية خضع على إثرها إلى برنامج علاجي وتأهيلي، حيث لم يشارك السعيد رسميا مع الأهلي حتى الآن.

 


صقل المواهب


تفاءل الكثير من الأهلاويين بعد إعلان الإدارة إطلاق معهد النادي للعلوم الرياضية والذي سيخدم فئة كبيرة من الشباب والمواهب والبراعم ومن لديه الرغبة في التقدم لهذا المعهد الذي يجد اهتماما كبيرا وصقل المواهب الرياضية في جميع الألعاب والمجالات الرياضية ويختص بمنسوبي النادي واللاعبين القدامى والمدربين وإعدادهم بالشكل الأمثل، وذلك من خلال برامج ودورات خاصة يشرف عليها مدربون متخصصون بالشراكة مع الاتحاد الهولندي لكرة القدم ونخبة من الجامعات الأوروبية وسيكون مقرها في النادي.

وقال ماجد النفيعي رئيس النادي «نسير على خطى من سبقونا في إدارات الأهلي الناجحة ونحاول أن نجتهد لنبدع أكثر بدعم وتناغم مع برامج الهيئة العامة للرياضة». وأضاف «أتمنى من كل رياضي تنطبق عليه الشروط ويطمح في تطوير نفسه للحصول على ما هو متاح من الرخص والدرجات التي تكفل له الصعود لمراتب التطور أن يبادر بالتسجيل، مشيرا إلى أنه خلال شهر أو أقل سيتم عن طريق حساب النادي توضيح آلية التسجيل وجداول الدورات المتاحة».