تفقد الأندية السعودية خلال يناير المقبل 39 لاعبا مابين محلي وأجنبي ، في حال أبقى الاتحاد السعودي لكرة القدم استمرار منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين خلال منافسات كأس آسيا، ويعد الهلال هو الأكثر تضررا بين الأندية السعودية جراء مشاركة عدد كبير من لاعبيه السعوديين والأجانب مع المنتخبات الوطنية في كأس أمم آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات في الـ5 من يناير المقبل، يليه الأهلي ثم النصر والاتفاق، إضافة إلى العراقي نور صبري مع نادي هجر.


الهلال الأكثر


يفتقد الزعيم إلى 10 من لاعبيه المحترفين السعوديين في دوري الأمير محمد بن سلمان هم محمد البريك، ومحمد جحفلي، وعلي البليهي، وياسر الشهراني، ومحمد كنو، وسالم الدوسري، وعبدالله عطيف، وسلمان الفرج، ونواف العابد، وعبدالله المعيوف. كما سيفتقد إلى خدمات عدد من لاعبيه الآسيويين لانضمامهم مع منتخبات بلادهم مثل الحارس العماني علي الحبسي، والمحترف السوري عمر خربين، وصانع اللعب الإماراتي عمر عبدالرحمن.


الأهلي ثانيا

 


سيخسر الأهلي خدمات حارسي مرماه الأساسيين، محمد العويس وياسر المسيليم، إضافة إلى اللاعبين سعيد المولد ومعتز هوساوي وحسين المقهوي ومهند عسيري، وسلمان المؤشر، والمهاجم السوري عمر السومة الذي يقود هجوم منتخب بلاده خلال منافسات البطولة، ليصبح عدد اللاعبين الذين سيخسرهم الأهلي 8 لاعبين.

 


النصر والاتفاق


سيخسر العالمي 7 لاعبين هم عمر هوساوي وإبراهيم غالب وحمد آل منصور وسلطان الغنام، ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي ، والأسترالي جونز، فيما يخسر الاتفاق عبدالله الصالح ومحمد الكويكبي وعبدالرحمن العبود وأسامة الخلف.

 


لاعبان

يخسر الفريقان الأولان لكرة القدم في ناديي الاتحاد والشباب لاعبان خلال منافسات كأس آسيا، حيث سيغيب عن العميد فهد المولد والمحترف الأسترالي ماثيو جورمان، فيما يغيب عن الليث هتان باهبري وعبدالله الخيبري.


خسارة وحيدة

خسرت ثلاثة أندية هي الوحدة والفيصلي والقادسية خدمات لاعب واحد من كل منها، وسيغيب عن الفرسان محور الارتكاز في الفريق وليد باخشوين، فيما سيفتقد الفيصلي أيضا محوره محمد أبو سبعان، فيما استدعى مدرب الأخضر مهاجم القادسية هارون كمارا.


 الهلال يفتقد لخدمات 13 لاعبا


01  الأهلي ثاني المتضررين بـ8 لاعبين


02  النصر والاتفاق يخلفان الزعيم والقلعة


03  الشباب والاتحاد يخسران لاعبين من كليهما


04  لاعب وحيد من الوحدة والفيصلي والقادسية