حقق ليفربول فوزه الخامس تواليا هذا الموسم بتغلبه أمس 2/ 1 على مضيفه توتنهام هوتسبر في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم، ليعزز صدراته بانتظار مباراتي تشلسي وواتفورد اللذين حقق كل منهما أيضا العلامة الكاملة.

 


 


الأفضل والأخطر


على ملعب ويمبلي اللندني الذي يعتمده توتنهام كأرض له في انتظار انتهاء الأعمال في ملعبه الجديد، كان ليفربول الأفضل والأخطر، وافتتح التسجيل عبر مدافعه الهولندي جورجينيو فينالدوم (38) وعزز النتيجة عبر مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو (54)، قبل أن يسجل الأرجنتيني البديل إريك لاميلا الهدف الوحيد لفريقه في الوقت بدل الضائع (90+3).

وحقق الفريق الأحمر بذلك فوزه الأول على توتنهام بين جماهيره منذ أغسطس 2014، واستعد بشكل مثالي لاستضافة باريس سان جرمان الفرنسي، الثلاثاء، في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكشف ليفربول سريعا عن نواياه، إذ سجل فيرمينو هدفا بعد مرور 44 ثانية، ألغاه الحكم بداعي تسلل زميله السنغالي ساديو مانيه، علما أن الأخير لم يلمس الكرة في طريقها للمرمى، إلا أنه كان جزءا من الهجمة. وشكل ليفربول خطرا متكررا على مرمى توتنهام الذي افتقد حارسه الأساسي الفرنسي هوجو لوريس المصاب، وحل بدلا منه الهولندي ميشال فورم، إضافة إلى غياب لاعب وسطه الدولي ديلي آلي المصاب أيضا.

وفي الدقيقة الثانية، كان فيرمينو مجددا مصدر الخطر، إلا أن تسديدته القريبة أبعدت من قبل الدفاع إلى ركنية. وفي الدقيقة 22، استفاد النجم المصري محمد صلاح من خطأ في تمرير الكرة بين مدافعي توتنهام، ليخترق ويتقدم سريعا ليسدد كرة تصدى لها فورم.


 


محاولات خجولة


بعد محاولات خجولة من المضيف أبرزها ركلة حرة من على حافة المنطقة نفذها الدنماركي كريستيان إريكسن بين يدي الحارس البرازيلي أليسون (27)، أتى الهدف الأول لليفربول من محاولة ركنية أبعدها فورم بداية، وبعده إريك داير برأسية ضعيفة وصلت إلى رأس فينالدوم الذي أعادها نحو المرمى. وبعدما أبعد فورم الكرة، احتسب الحكم الهدف بعدما تبين أن الكرة عبرت خط المرمى.


 


هجوم ضاغط


بدأ ليفربول الشوط الثاني بالنسق الضاغط نفسه، وهدد مرمى فورم مرتين في الدقائق الخمس الأولى: تسديدة بعيدة لكيتا التقطها الحارس، واختراق لصلاح مرر خلاله الكرة إلى مانيه الذي التف على نفسه وسدد بقوة من داخل المنطقة، أبعدها حارس توتنهام.

وبعدما كان توتنهام قريبا من هدف التعادل أثر اختراق سريع للبرازيلي لوكاس مورا وتسديدة أرضية لامست القائم الأيمن لمرمى أليسون (50)، عزز مواطنهما فيرمينو تقدم ليفربول، إذ استفاد من تمريرة لمانيه قطعها المدافع البلجيكي يان فيرتونغين قبل أن يصل إليها حارس مرماه، فارتدت من القائم الأيمن إلى فيرمينو الذي حولها بسهولة إلى داخل الشباك.


 


صحوة


وشهد الجزء الأخير من المباراة صحوة من قبل توتنهام الذي بدأ بالضغط بشكل أكبر على مرمى ليفربول، إلا أنه انتظر حتى الوقت بدل الضائع لتسجيل هدفه الوحيد عبر لاميلا.


 


ليفربول كسب مبارياته الخمس الأولى في الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة

152  هدفا سجلت في قمة ليفربول وتوتنهام بالدوري

50 مباراة لألكسندر أرنولد مع ليفربول