أسهم ملتقى «أندية الأيتام» بمنطقة نجران، الذي نفذته وحدة التوطين بمركز «العناية باليتيم» التابع لجمعية البر الخيرية بمحافظة العارضة، في لنشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي في قطاع العمل الخيري.

وأبرزت أعمال الملتقى مؤخرا أفضل الممارسات في مجال الرعاية والعناية باليتيم وأسرته، ليصبحوا في المستقبل قادرين على خدمة أنفسهم نافعين لمجتمعهم ووطنهم، من خلال تبادل ونقل الخبرات للعاملين بقطاع العمل في مجال اليتيم، فضلا عن تشجيع المؤسسات والجهات على تبني مفاهيم التميز المؤسسي، وتشجيع الإبداع والابتكار، وإبراز الدور المهم للأفكار الإبداعية في تطوير البرامج المقدمة لليتيم.

وبين مدير الوحدة محمد خبراني، أن الملتقى تضمن عقد ورشة عمل اشتملت على كيفية بناء الخطة وفق الأدلة للتعامل مع اليتيم واستعراض بعض النماذج والبيانات المساعدة، وكيفية استخدامها من واقع التجربة الرائدة لنادي «عناية» بالعارضة في هذا المجال.

واشتمل الملتقى على زيارة ميدانية لمقر مركز «العناية باليتيم»، للاطلاع على تجربته في هذا المجال وتطلعاته خلال الفترة القادمة، والدور البارز الذي تقوم به وحدة التوطين بالمركز من جهود في سبيل تذليل الصعوبات، وإيجاد قنوات اتصال مباشرة وفق أسس ومعايير منهجية، لدعم توطين البرنامج في بقية محافظات منطقة جازان.