يستضيف الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، اليوم، على ملعب برج العرب في الإسكندرية، الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والذي ستستخدم فيه تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم لأول مرة في تاريخ المسابقة. وتقام مباراة الإياب في التاسع من نوفمبر على ملعب رادس في تونس.

وتوج الأهلي باللقب 8 مرات، وهو يحمل الرقم القياسي بفارق ثلاثة ألقاب أمام مواطنه الزمالك ومازيمبي، فيما أحرز الترجي اللقب مرتين عامي 1994 و2011.

 والتقى الفريقان حتى الآن 18 مرة في المسابقات الإفريقية منها 16 مرة (ذهابا وإيابا) في مختلف أدوار دوري الأبطال فانتهت المواجهة الأولى بينهما فيها عام 1990 بتعادلين سلبيين، وحسمها الترجي بركلات الترجيح 4/ 2 ليبلغ ثمن النهائي. أما الأخيرة فكانت في دور المجموعات هذا العام، وتعادلا سلبا في القاهرة، وفاز الأهلي 1/ صفر في تونس.

 وبلغ الأهلي النهائي بعد فوزه في دور الأربعة على وفاق سطيف الجزائري 2/ صفر ذهابا في القاهرة وخسارته أمامه 1 /2 إيابا في سطيف، فيما تأهل الترجي بفوزه على بريميرو دي أوغوستو الأنغولي 4/ 2 إيابا في تونس معوضا خسارته ذهابا في لواندا صفر/1.

 ويعول الأهلي على مجموعة منسجمة، وينشط في خط الوسط بشكل خاص وليد سليمان صاحب هدفين من الأهداف الثلاثة في مرمى وفاق سطيف في نصف النهائي. وعلى الجانب الآخر، بدأ الترجي تحضيراته للنهائي مبكرا.

 وسيحصل الفائز باللقب على مبلغ 2,5 مليون دولار، والوصيف على 1,25 مليون دولار.