تدخل منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى مرحلتها الـ13، بإقامة 4 مواجهات مهمة وصعبة، تسعى خلالها الفرق الـ8 إلى خطف النقاط الثلاث، فهناك فرق تريد مواصلة تواجدها في مراكز القمة، واستمرار جموحها ونتائجها الإيجابية، خلال الجولات الماضية، وأخرى تبحث عن تعويض ما فقدته من نقاط، خصوصا أن هذه الجولة تعد منعطفا صعبا لجميع الفرق.



 اختبار صعب

يتطلع متصدر الدوري أبها والذي يملك 25 نقطة إلى التمسك بالقمة ومواصلة انتصاراته، وعدم السماح لمطارديه باللحاق به، والمحافظة على الصدارة للجولة الخامسة على التوالي، حينما يستقبل الجبلين الذي يحل في المركز السابع برصيد 18 نقطة، والساعي إلى إيقاف المتصدر وخطف 3 نقاط تجعله يتقدم خطوة مهمة نحو المنافسة على مراكز المقدمة.



 نقاط مهمة

يطمح ضمك إلى عدم التعثر، وتأكيد زحفه القوي نحو استعادة الصدارة، لاسيما وأنه يحل في المركز الثالث برصيد 22 نقطة متأخرا بـ3 نقاط عن المتصدر وبفارق الأهداف عن الثاني هجر، عندما يحل ضيفا على الخليج صاحب المركز العاشر بـ16 نقطة، والذي يريد أن يواصل صحوته الأخيرة، وعدم التفريط في أي نقاط ربما تجعله يتراجع في سلم الترتيب.



 طموح مشترك

يأمل هجر في أن يخطف صدارة الدوري في حال تعثر أبها، أو الاستمرار في الوصافة على أقل تقدير وهو الذي يملك 22 نقطة ثانيا، ويفصله عن أبها 3 نقاط، ويتقدم على ضمك بفارق الأهداف، حينما يواجه ضيفه القيصومة متذيل الترتيب بـ8 نقاط، والراغب في إيجاد حل يوقف به نزيفه النقطي وتراجعه المخيف.



 تصحيح الأوضاع

يرغب العين السادس برصيد 19 نقطة في استعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه خلال الجولتين السابقتين واستعادة توازنه، وإثبات أنه قادر على المنافسة على مراكز متقدمة، عندما يحل ضيفا على النهضة الـ18 برصيد 12 نقطة، والذي حقق انتصارا مهما في الجولة الماضية ويريد تأكيد صحوته وعدم التعثر مجددا ليواصل زحفه نحو مناطق الأمان.