يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم، مباراته الودية الثانية والأخيرة خلال أيام الفيفا الحالية، حينما يحل ضيفا على نظيره الأردني، وتأتي المواجهة ضمن البرنامج الإعدادي للأخضر لخوض منافسات بطولة كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات بين 5 يناير ومطلع فبراير المقبلين.

ويدخل الأخضر هذه المباراة مفتقدا عددا من أبرز نجومه بداعي الإصابة ومضطرا لإعادة خياراته العناصرية، ويلعب النشامى مكتمل الصفوف بقيادة مدربه البلجيكي فيتال بوركلمانز الذي تتاح أمامه كافة الاختيارات المطلوبة.

 


آخر التدريبات


أجرى المنتخب الأخضر، عصر أمس، حصة تدريبية على ملعب الملك عبدالله الثاني، وأتيحت أول 15 دقيقة لوسائل الإعلام. وكان المدير الفني للمنتخب السعودي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، أزال لاعب الوسط سالم الدوسري والمدافع سلطان الغنام من القائمة المغادرة إلى الأردن لعدم جاهزيتهما، على أن يستكملا البرنامج العلاجي الخاص بهما في أنديتهما.

وقبيل ذلك بيوم واحد، أجرى المنتخب السعودي آخر حصة تدريبية له على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالخبر قبل المغادرة إلى عمّان وشهدت الحصة التدريبية للأخضر مشاركة لاعب خط الوسط محمد كنو، في الوقت الذي واصل فيه لاعب الوسط سالم الدوسري التمارين التأهيلية الخاصة به في النادي الطبي، فيما خصص الجهاز الطبي للمدافع سلطان الغنام تمارين تأهيلية في الملعب.


 


فوزان وديان


خاض الأخضر مباراة ودية أمام المنتخب اليمني في الجمعة الماضية، وانتهى اللقاء بفوز المنتخب السعودي بهدف واحد، وتعتبر هذه المواجهة الودية هي الأخيرة قبل مواجهة كوريا الشمالية في الجولة الأولى من كأس أمم آسيا إلا في حال تأكد لقاء كوريا الجنوبية وديا في الإمارات.

من جهته، حقق منتخب الأردن فوزا على نظيره الهندي 1/2 في اللقاء الودي الذي جمع بين الفريقين على ملعب الملك عبدالله الثاني، وسيبدأ النشامى مشواره في كأس أمم آسيا بملاقاة المنتخب الأسترالي.


طريقة بيتزي


 يغيب عن المنتخب السعودي الثلاثي سالم الدوسري وياسر الشهراني، وسلطان الغنام بعد تعرضهم للإصابة، وستكون كل الخيارات المتبقية متاحة أمام المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لخوض هذه المواجهة التجريبية حيث استدعى المدرب أنطونيو بيتزي 25 لاعبا. وسيواصل المدرب الأرجنتيني الاعتماد على طريقته المعتادة.


اللقاء يقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني



المنتخبان يتحضران لنهائيات كأس آسيا المقبلة



الأخضر والنشامى كسبها اليمن والهند



بيتزي يفتقد عددا من اللاعبين المصابين