تختتم، اليوم، منافسات الجولة الـ13 لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بـ5 مواجهات مهمة وصعبة، تسعى خلالها الفرق الـ10 إلى خطف النقاط الثلاث، فهناك فرق تريد مواصلة تواجدها في مراكز القمة، واستمرار جموحها ونتائجها الإيجابية، خلال الجولات الماضية، وأخرى تبحث عن تعويض ما فقدته من نقاط، خصوصا أن هذه الجولة تعد منعطفا صعبا لجميع الفرق.







 طموح مشترك







يتطلع نجران الذي يملك 17 نقطة إلى تعويض خسارته السابقة والعودة إلى حصد النقاط وتحسين موقعه، حينما يواجه الكوكب صاحب الـ11 نقطة في المركز قبل الأخير، والذي سجل نتائج إيجابية في الجولات الأخيرة، والساعي إلى مواصلة ابتعاده عن الخطر، والمراكز الأخيرة.



 نقاط مهمة



................استعادة التوازن



يطمح جدة إلى عدم التعثر، واستعادة توازنه وتعويض تعثره في الجولة السابقة، ومواصلة تواجده ضمن الفرق المنافسة على المراكز الأولى، لاسيما وأنه يملك 21 نقطة، ويريد العودة مجددا إلى الوصافة التي فقدها خلال الجولة الماضية على أقل تقدير، حينما يلتقي ضيفه العدالة، الذي يملك 16 نقطة ويأمل في تحسين موقعه في سلم الترتيب.



............. إيقاف النزيف



يأمل الأنصار أن يعوض ما فاته في الجولتين الماضيتن بعد تعثره بتعادلين مع المجزل والخليج، مما جعله يتراجع قليلا برصيد 21 نقطة، ويسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات، حينما يتقابل مع ضيفه الوشم الذي يملك 15 نقطة ويريد الخروج من مأزق تفريطه النقطي المتتالي خلال الجولات الثلاث الأخيرة.



 تصحيح الأوضاع







يرغب الشعلة في تصحيح وضعه والخروج من مأزق تراجعه للمراكز المتأخرة وهو الذي خسر أمام أبها في الجولة السابقة مما جعل رصيده يتوقف على 12 نقطة وغاب عن الانتصارات خلال 7 جولات ماضية، عندما يستقبل الجيل، الذي يريد مواصلة انتصاراته التي حققها خلال الجولتين السابقتين، مما رفع رصيده إلى 17 نقطة في وسط الترتيب، ويريد أن يؤكد صحوته وتقدمه نحو مراكز المقدمة.



 الخروج من الخطر



يرغب النجوم وضيفه الطائي في أن يصحح كل منهما وضعه وأن يبتعد عن الخطر قليلا على حساب الآخر وأن ينجح في إيقاف تفريطه النقطي المتتالي، خصوصا وأن الفارق النقطي الذي يفصلهما يكمن في نقطة واحدة تصب في مصلحة النجوم الذي يملك 13 نقطة، فيما يملك الطائي 12 نقطة، وكلاهما يريد أن يحقق فوز غاب عنه خلال 4 جولات متتالية حيث تعثر النجوم بأربعة تعادلات متتالية، فيما خسر الطائي مباراتين وتعادل في مثلهما.