خرج رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن من ملعب الجوهرة بعد الهدف الثالث للأهلي في مرمى فريقه، مقررا تقديم استقالته من الرئاسة بعد أن سقط العميد بثلاثية أمام الراقي، مواصلا مسلسل الهزائم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لهذا الموسم دون تحقيق أي فوز، قابعا في المركز الأخير.


استقالة مفاجأة


 كتب المقيرن على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «twitte» قائلا «لكل الاتحاديين الأعزاء على قلبي لظروفي الخاصة... تقدمت لأخي معالي الأستاذ تركي آل الشيخ بطلب الاستقالة من رئاسة مجلس إدارة النادي، عملت ما أستطيع من أجل هذا الكيان العظيم وجمهوره الغالي، وسأظل إلى جانب اتحادنا كمحب وعاشق وداعم له في المرحلة المقبلة متمنيا التوفيق للعميد وجمهوره».

وأضاف «جمهور نادي الاتحاد العزيز عملنا بكل صدق وأمانة - ولله الحمد - أقفلنا كثيرا من الديون والمشاكل، راح الكثير وما تبقى إلا القليل بدعمكم للكيان سيعود كبير جدة وآسيا قريبا».

وعلق رئيس الهيئة العامة للرياضة العامة تركي آل الشيخ بالقول: «بناء على تقديم أخي نواف المقيرن استقالته من إدارة نادي الاتحاد، فقد تم قبول استقالته مقدرا له جهوده خلال المرحلة الماضية. كما تم تكليف المهندس لؤي ناظر برئاسة مجلس إدارة نادي الاتحاد، والأخ حمد الصنيع نائبا للرئيس. تمنياتي لهما وللاتحاد بالتوفيق».


مهاجمة العميد


 كانت جماهير العميد قد هاجمت الاتحاد برئاسة نواف المقيرن، معتبرة أنه من أسباب تدهور أداء الفريق. وشنت الجماهير هجوما كبيرا على مجلس إدارة النادي واللاعبين، مطالبة بسرعة تغيير الوضع، وإحداث غربلة على صعيد اللاعبين مثل أحمد عسيري الذي يفترض خروجه من النادي في الفترة الشتوية كما قالت، واستبداله بلاعب متطور، وكذلك الاستغناء عن عمر المزيعل، واستقطاب لاعبين محليين في مستوى هارون كمارا والكويكبي والعابد والعمار والعبيد.


نتائج محبطة


منذ تولي المقيرن رئاسة الاتحاد وعد الرئيس الاتحادي السابق جماهير ناديه بإعادته إلى وضعه الطبيعي، وتجهز للموسم بمعسكر خارجي وتعاقد مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، قبل إقالته ثم كلف الوطني بندر باصريح، الذي لم يطل تكليفه وتعاقدت الإدارة مع الكرواتي سلافين بيليتش ليكون مدربا جديدا للعميد، وشهدت إدارة النادي عدة تغييرات، ومع ذلك خاض الاتحاد 13 مواجهة رسمية لم يتذوق طعم الفوز في أي منها، حيث خاض مباراة السوبر السعودي وخسر أمام الهلال، وفي دور الـ32 لكأس زايد للأبطال خرج مبكرا بتعادله مع الوصل الإماراتي مرتين 1 /1 ذهابا في جدة وسلبيا في دبي، وعلى صعيد الدوري خاض الفريق 10 مباريات تعادل في مواجهتين أمام الوحدة 2 /2 وأحد 1/ 1، بينما خسر 8 مواجهات وحصد نقطتين فقط ليتذيل ترتيب الدوري لأول مرة في تاريخ النادي التسعيني.


رئيس الاتحاد خرج من الملعب بعد الهدف الثالث


قدم المقيرن استقالته وتم قبولها من رئيس الهيئة


تكليف لؤي ناظر بالرئاسة وحمد الصنيع نائبا


جماهير العميد هاجمت الإدارة واللاعبين


13

مباراة خاضها الاتحاد خلال الموسم الحالي


9

خسائر تلقاها العميد وتعادل في 4 مباريات


3

مدربين تناوبوا على قيادة النمور خلال 13 مباراة