وصل إلى الرياض، عصر أمس، المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم لإكمال مفاوضاته مع إدارة نادي النصر برئاسة سعود آل سويلم لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفا للأوروجوياني دانيال كارينيو. وجارديم هو مدرب فريق موناكو الفرنسي السابق الذي تم التفاوض معه، مؤخرا، إلا أنه فضل التواجد في الرياض من أجل الوقوف على كافة الأمور التي تخص النادي من الملاعب أو البنية التحتية.


 رحيل كارينيو


منذ رحيل الأوروجوياني كارينيو الذي حقق بطولة الدوري موسم 2014 ثم مواطنه دا سيلفا لم يعرف النصر الاستقرار الفني مع أي مدرب، وتناوب 9 مدربين على قيادته مما أخل بالاستقرار الفني، فقد رحل كارينيو وتم التعاقد مع المدرب داسيلفا، ولم يستمر طويلا وتمت إقالته، وتولى المهمة بصفة مؤقتة مدرب الحراس الكولومبي هيجيتا.

 


إقالات سريعة


 تعاقد النصر مع الإيطالي فابيو كانافارو، ولم يستطع تحقيق طموحات النصراويين، وتمت إقالته بعد 11 مباراة خاضها، ليتم تعيين هيجيتا من جديد مدربا مؤقتا. وأعاد النصر المدرب راؤول كانيدا إلى الدوري السعودي بعد تجربة متواضعة مع الاتحاد، وتمت إقالته لعدم تحقيق الطموحات المرجوة.

في بداية موسم 2017 تعاقد النصر مع المدرب الكرواتي زوران ماميتش، فعادت الانتصارات للفريق، لكن سرعان ما أعلن المدرب رحيله إلى العين الإماراتي، وأسندت المهمة مؤقتا للكرواتي براجا قبل أن يتم التعاقد مع الفرنسي باتيرس كارتيرون، لكنه لم يحقق شيئا مع الفريق.


 تعاقدات مبكرة


جلب العالمي مع المدرب البرازيلي ريكاردو جوميز، لكن لم تقتنع جماهير العالمي بالمدرب منذ معسكر الإعداد رغم أن وجوده كان مبكرا فلم يظهر النصر بصورة لائقة فنيا، في معسكر تركيا أو في البطولة العربية للأندية، ليقود الفريق مواطنه روجيرو مويس بصفة مؤقتة. وأنهت إدارة نادي النصر الاتفاق مع المدرب الأرجنتيني جوستافو كوينتيروس لتدريب الفريق الأول لكرة القدم. وكان المدير الفني الأرجنتيني قد تولى تدريب النصر غير أنه لم يكمل عقده مع النادي الذي فضل عليه الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش الذي أكمل الموسم مع النصر.

 


 إعادة الأمل


بحفاوة استقبلت جماهير النصر المدرب الأوروجوياني دانييل كارينيو وسط هتافات له على إنجازاته السابقة مع النادي خلفا للكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش، لكن خسارة العالمي من الأهلي بهدفين كانت كافية لإقالة كارينيو الذي شعرت معه الإدارة النصراوية بأنه لن يعيد الأمجاد الماضية أبدا.


01 حضر كارينيو لأول مرة وحقق بطولة الدوري


02 تعاقب على النصر منذ رحيل كارينيو 8 مدربين

 


03 أحد المدربين الـ9 حقق الدوري وهو دا سيلفا

 


04 اختل الاستقرار الفني خلال المواسم الأربع السابقة

05 استرجع كارينيو على أمل إعادة الأمجاد النصراوية

06 النصر يقترب من التوقيع مع البرتغالي جارديم