كانت فرصة الأهلي مواتية في التقدم بسلم الترتيب العام بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان على حساب النصر ولا تحتاج إلا للفوز على الرائد، لكن الراقي رفض هدية الزعيم عندما تعادلا في الديربي، كعادته في المواسم الأخيرة وتعادل هو الآخر مع الرائد دون أهداف.


نزيف نقطي

خاض الراقي هذا الموسم 12 مباراة، فاز في 7 منها، وتعادل في 3، وخسر مباراتين، جامعا 24 نقطة فقط من النقاط الكاملة المفروض أن يجمعها ليسير في الاتجاه الصحيح نحو استعادة اللقب وهي 36 نقطة حتى نهاية الجولة الـ12.

تعادلات وخسائر

بدأ الأهلي موسمه الذي كان يعتقد بأنه سيكون ناريا بالتعادل مع التعاون بهدف لكل منهما، وخسر في الجولة السادسة بنتيجة ثقيلة من الاتفاق قوامها 6 أهداف مقابل هدفين، ثم خسر من القادسية بهدفين للاشيء، وتعادل مع الفيحاء بهدف لكل منهما لتعلن الجماهير الأهلاوية غضبها الكبير.


ضياع الفرصة

 جاءت الفرصة مواتية للأهلي في أن يفوز على الرائد بعد أن انتهى ديربي العاصمة بين الهلال والنصر بالتعادل، والفوز على الرائد يعني أن يتقدم الأهلي للمركز الثاني ويصبح وصيفا للهلال، ويقترب من الصدارة كثيرا، لكنه يستمر موسما بعد موسم في التفريط بالنقاط وهدايا منافسيه.

 


ذكريات جروس

الجماهير الأهلاوية صبت جام غضبها على المدرب فتحسرت على المدير الفني السابق، السويسري كريستيان جروس، الذي حقق بطولة الدوري باللاعبين عقيل بلغيث وتيسير الجاسم ووليد باخشوين وسلمان المؤشر واليوناني فيتفا، بينما يلعب الأهلي بأجانب لم يثبتوا نجاحهم حتى الآن.

 


لوم المحياني

ووضعت الجماهير اللوم في مواقع التواصل الاجتماعي على مدير فريق كرة القدم موسى المحياني، غير مقتنعة بعمله وتدخلاته واستقطاباته للاعبين لم يقدموا ما يشفع لهم أمثال أليكسس وخورادو والسعيد، وأبدوا استغرابهم من الاستغناء عن ميلغيان وبن عمر وإبعاد مهند عسيري.

 


12

مباراة خاضها الأهلي في الدوري


12

نقطة فقدها الفريق أمام فرق الوسط


7

انتصارات حققها الراقي حتى الآن


الفوز على الرائد كان ثمن الوصافة


الأهلي يواصل تفريطه في هدايا منافسيه