تتجه الأنظار اليوم نحو موناكو ومدربه الجديد تييري هنري الذي سيحظى بمساعدة الخبير فرانك باسي في محاولة لإبقاء نادي الإمارة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي. ويلتقي موناكو على أرضه مع غانغان متذيل الترتيب حيث سيبحث عن فوزه الرابع فقط في هذا الموسم المأساوي.

يعد لقاء موناكو هو واحد من بين 10 مباريات مقررة اليوم وغدا، ما يعني أن برنامج المرحلة سيكون كاملا للمرة الأولى منذ أسبوعين بعد التأجيل الذي طال الكثير من مباريات المرحلتين 17 و18 بسبب حركة «السترات الصفراء».

 وفي المجمل، تم إرجاء 11 مباراة في الدوري خلال الأسبوعين الأخيرين، وبعض الفرق أرجئت لها مباراتان، بينها مونبلييه الرابع الذي يتواجه اليوم مع ضيفه ليون الثالث في مباراة يغيب عنها جمهور الأخير بقرار من السلطات.

ويتخلف الفريقان بفارق كبير عن باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب (مونبلييه بفارق 15 وليون بفارق 13).

 لكن خلال هذه الفترة الفاصلة بين المرحلتين الـ16 والـ19 التي تجمعه اليوم بضيفه نانت الثالث عشر، تأهل باريس سان جرمان إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا وإلى ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة المحلية.

 ورغم تمكنه من خوض مباراتيه في المرحلتين الماضيتين، يتخلف ليل الثاني عن نادي العاصمة بفارق 10 نقاط قبل مباراته اليوم أمام تولوز الـ15.

 ولا يزال مرسيليا في قلب الصراع على المركزين الثاني والثالث، إذ يحتل المركز السادس بفارق 8 نقاط عن ليل الثاني مع مباراتين مؤجلتين في جعبته. ويحل النادي المتوسطي ضيفا على أنجيه اليوم، فيما يلعب في باقي مباريات رين مع نيم، ستراسبورغ مع نيس، سانت اتيان مع ديجون، رينس مع كاين.