ختم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، مبارياته الودية الإعدادية لنهائيات كأس آسيا 2019 التي تنطلق في الإمارات السبت المقبل، وأنهى 4 مراحل إعدادية للبطولة القارية الكبرى، خاض خلالها عددا من المباريات وأقام عدة معسكرات، وشارك في بطولات ودية، منذ أن ختم مشاركته في نهائيات مونديال روسيا 2018، وشهدت الرياض والدمام ودبي وأبو ظبي مراحل الإعداد السعودي للبطولة، التي بدأت في سبتمبر الماضي.


نهاية الوديات


كانت مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لنظيره الكوري الجنوبي وديا، أمس، والتي انتهت بالتعادل السلبي  نهاية المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي لبطولة كأس آسيا التي يدخلها الأخضر بهدف استعادة أمجاده والحصول على اللقب، ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة مع قطر ولبنان وكوريا الشمالية.


برنامج الإعداد


بدأ الأخضر تدريباته في معسكر الإمارات في دبي أولا والتي اعتبرت الفترة الأولى من المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي ثم انتقل إلى أبو ظبي التي تأتي في إطار الفترة الثانية من المرحلة الأخيرة لبرنامج الإعداد لنهائيات كأس آسيا 2019.


3 مباريات


خاض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم منذ سبتمبر الماضي ثلاث مباريات دولية ودية، تعادل فيها مع الأردن (1/ 1) وبوليفيا (2/ 2)، وفاز على اليمن بهدف وحيد. ويسعى المنتخب السعودي للقبه القاري الأول منذ عام 1996 والرابع في تاريخه بعد عامي 1984 و1988.


تحقيق الأهداف


وفقا لمدرب المنتخب السعودي، الأرجنتيني بيتزي فإن أهداف المرحلة الرابعة من برنامج الإعداد للمشاركة في كأس آسيا تحققت وانتهت كما هو مخطط لها، غير أنه ليس هناك أي استبعاد لاستدعاء لاعبين جدد لقائمة المنتخب في ظل وجود إمكانية قبل إغلاق الفترة المتاحة لذلك.


غياب النجوم


ويراهن المنتخب السعودي على نجوم جدد هذه المرة بعد أن فقد عددا من كبار لاعبين لاعتزالهم اللعب دوليا أمثال قلب الدفاع أسامه هوساوي وقائد الأخضر تيسير الجاسم، وفي ظل تراجع مستويات الحارس عبدالله المعيوف والمهاجمين محمد السهلاوي وناصر الشمراني اللذين لم يستدعيا للقائمة النهائية.


يقع المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة


تضم مجموعة الأخضر منتخبات كوريا الشمالية وقطر ولبنان


8 يناير الصقور يدشنون مبارياتهم في البطولة بمواجهة كوريا الشمالية


12 يناير المنتخب السعودي يلتقي منتخب لبنان


17 يناير يختتم الأخضر مبارياته في دور المجموعات