تختتم اليوم منافسات دور الـ64 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، بإقامة 8 مواجهات، تسعى من خلالها الفرق المتواجهة إلى حجز مقعدها في دور الـ32، خصوصا أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأندية الدرجة الأولى التي تملك الترشيحات لتجاوز مواجهات اليوم، لاسيما أنها تواجه فرقا من الدرجة الثانية، والتي تأمل بدورها أن تحدث مفاجآت مدوية، وتعبر للدور المقبل على حساب أندية متمرسة وقوية، وتملك لاعبين أجانب جيدين يرجحون كفة فرقهم.



 عنفوان الزعيم

على استاد جامعة الملك سعود يبدأ الهلال رحلة استعادة لقبه الذي فقده الموسم الماضي بمواجهة الدرع، ويتفوق الزعيم من الناحية الفنية والعناصرية، وهو مرشح قوي لنيل اللقب، ومتصد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلا أن الدرع أحد أندية الثانية يأمل في أن يحدث إحدى المفاجآت في المسابقة الأغلى.

عودة الراقي

في مكة المكرمة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، يلتقي الأهلي والرياض، ويعد الأهلي أفضل من ضيفه، رغم تراجع مستواه الفني في الجولات الأخيرة لدوري المحترفين، ويريد أن يعيد هيمنته وسيطرته على البطولة، التي فقد لقبها خلال الموسمين الماضيين، وهو الأكثر تتويجا باللقب بـ14 مرة، وبدوره يود الرياض أن يعيد أمجاده في البطولة، وفي الكرة السعودية، بعدما غاب بتواجده في دوري الدرجة الثانية.



 تفوق الفارس

 على استاد الأمير محمد بن فهد، يستقبل الاتفاق نظيره الدرعية، وتميل الكفة لمصلحة فارس الدهناء، الذي استعاد بريقه في الجولات الأخيرة من الدوري، إلا أنه يخشى أن يحدث ضيفه، الذي يخوض منافسات دوري الثانية مفاجأة جديدة في المسابقة.



 كفة راجحة

في بريدة المنورة يتقابل الرائد وعرعر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ويتطلع الرائد صاحب الأداء المميز في الجولات الأخيرة من الدور الأول لدوري كأس  الأمير محمد بن سلمان إلى مواصلة تقديم المستويات الجيدة، وإثبات تفوقه، في المقابل يريد عرعر الذي يحل في المركز قبل الأخير في المجموعة الثانية في دوري الدرجة الثانية إلى مسح الصورة الباهتة، التي ظهر بها في الدوري وإحداث مفاجأة غير متوقعة.



 تحسين الصورة

على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية يسعى أحد، متذيل ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلى تحسين صورته وتسجيل انتصار ينقله للمرحلة المقبلة، حينما يستضيف الشرق أحد الفرق التي قدمت مستويات متفاوتة في دوري أندية الدرجة الثانية.



 مواجهات متكافئة

تعد المواجهات الثلاث الأخرى متكافئة نسبيا، حيث يستضيف الخليج «درجة أولى» نظيره المزاحمية أحد فرق دوري الثانية، ويتقابل على ملعب نادي البكيرية، التقدم «درجة ثانية والطائي «درجة أولى»، ويلتقي في تبوك الوطني «درجة ثانية» والأنصار «درجة أولى».