يبحث المنتخب الياباني الذي تألق في كأس العالم 2018 في روسيا، عن فرصه للفوز بلقب كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه. ومع ذلك، تسعى منتخبات كل من أوزبكستان وسلطنة عُمان وتركمانستان للوصول إلى أبعد نقطة في هذا المحفل القاري  وسيكون ذلك على عاتق اليابان.

 


اليابان

 


 شهد منتخب اليابان استقرارا جيدا تحت قيادة مدربه هاجيمي مورياسو، حيث لم يخسر الفريق في خمس مباريات بعد الهزيمة الصعبة في دور الـ16 أمام بلجيكا في بطولة كأس العالم 2018. اللقب القاري الخامس الذي من شأنه أن يعزز رقمه القياسي هو ما يطارده منتخب الساموراي الأزرق.



التصنيف العالمي: 50

المشاركات السابقة: 8

أفضل نتيجة: البطل 1992، 2000، 2004، 2011.

مركزه في نسخة 2015: خرج من ربع النهائي.

المدرب: هاجيمي مورياسو

 


أوزبكستان


يتوقع أن يشكل منتخب أوزبكستان قوة كبيرة في المجموعة السادسة، وذلك لأنه يتطلع إلى تحسين أفضل نتيجة حصل عليها على الإطلاق من خلال المركز الرابع في نهائيات كأس آسيا 2011. وتألق المنتخب الأوزبكي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، ويحاول أوزبكستان الإيمان بحظوظه وبلوغ مراحل متقدمة في البطولة.



التصنيف العالمي: 95

المشاركات السابقة: 6

أفضل نتيجة: المركز الرابع 2011

مركزه في نسخة 2015: خرج من ربع النهائي

المدرب: هيكتور كوبر


عُمان

 


خرج منتخب عُمان خلال جميع مشاركاته السابقة في بطولة كأس آسيا من دور المجموعات، لكن بطل كأس الخليج قادر على تحقيق نتائج أفضل في الوقت الحالي، حيث بنى المدرب بيم فيربيك فريقاً قوياً.

التصنيف العالمي: 82

المشاركات السابقة: 3

أفضل نتيجة: دور المجموعات

مركزه في نسخة 2015: خرج من دور المجموعات

المدرب: بيم فيربيك


تركمانستان

 


يعود منتخب تركمانستان للظهور للبطولة القارية بعد غياب لفترة طويلة، ويريد المنتخب القادم من وسط آسيا الصمود ضد منافسيه في المجموعة السادسة، لا سيما بعد تألق فريق التين عسير التركماني من خلال الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2018.

التصنيف العالمي: 127

المشاركات السابقة: 1

أفضل نتيجة: دور المجموعات

مركزه في نسخة 2015: لم يتأهل

المدرب: يازغولي هوجاجليديو