افتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مشواره في كأس أمم آسيا 2019، والمقامة حاليا في الإمارات وتستمر حتى الأول من فبراير المقبل، بانتصار كبير على كوريا الشمالية في المجموعة الخامسة، ليكون الانتصار هو الأول للمنتخب السعودي في الجولة الافتتاحية بأمم آسيا، منذ الفوز 6/ صفر على تايلاند في الجولة الأولى في نسخة 1996 في الإمارات أيضا.

سجل للصقور هتان باهبري «28»، ومحمد آل فتيل «37»، وسالم الدوسري «70»، وفهد المولد «87»، ليتصدر الأخضر المجموعة الخامسة بـ3 نقاط بعد أول مباراة في المجموعة التي ستتواصل مبارياتها اليوم، بلقاء لبنان وقطر. 


 إبداع جماهيري


واصل جمهور الأخضر إبداعه منذ اللحظة الأولى التي دخل فيها ملعب راشد بن مكتوم، بحضور تجاوز 5000 متفرج، واستمر الجمهور في الهتاف

والتشجيع حتى بعد نهاية الشوط الأول، مسطّرين لوحة فنية مميزة في المدرجات الخضراء، كما كان للعنصر النسائي والعائلات دور كبير في مؤازرة اللاعبين داخل الملعب، وهو ما ترجمه نجومنا إلى أهداف صنفت بأنها الأفضل حتى الآن. وبعد المباراة، رسمت الجماهير السعودية نموذجا مميزا بتنظيف المدرجات وتركها كما دخلوها نظيفة، ليعكس صورة ناصعة البياض للشعب السعودي في أي مكان يوجد فيه، مكملين بذلك روعة الأداء المميز الذي قدموه نجومنا داخل المستطيل الأخضر.

 


 فرحة كبرى

 


أبدى لاعب المنتخب السعودي هتان باهبري سعادته الكبيرة بالانتصار التاريخي على المنتخب الكوري الشمالي بـ4 أهداف نظيفة، وبتحقيقه الهدف رقم 1000 في تاريخ المنتخب السعودي، وقال «ما تحقق ليس بجديد على لاعبي الأخضر السعودي، والرباعية ما هي إلا بداية وانطلاقة لنا في هذا المحفل ولدينا المزيد».

فيما أكد صاحب الهدف الثاني محمد آل فتيل، أنهم حققوا فوزا مهما منذ البداية، وأمامنا مباراة لا تقل أهمية عن هذه المباراة، أمام المنتخب اللبناني، سنستعد لها بكل قوة.

 


باهبري سجل الهدف رقم 1000 للأخضر

آل فتيل أحرز هدفا جميلا بكعب القدم

الجماهير السعودية ساندت الصقور

5 آلاف متفرج شهدوا تفوق الأخضر