قد لا تكون المنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2019 المقامة حاليا في الإمارات في حاجة لنقل مواد غذائية معها في الطائرة إلى الإمارات لصنع وجبات غذاء المنتخبات من قبل طهاة البعثات، فضلا عن استنفار فنادق الخمس نجوم في الإمارات التي تسكن بها المنتخبات خلال البطولة، متنقلة بين المدن التي تلعب عليها المباريات، لتقديم وتوفير الغذاء اللازم والوجبات المفضلة من مختلف الدولة الآسيوية المشاركة.

 ويعود السبب إلى التنوع البشري في الإمارات وبالتالي التنوع الغذائي، ومع ذلك تم نقل عشرات الأطنان من المواد الغذائية التي تناسب أذواق أعضاء البعثات.

 ورغم المحاذير التي تفرضها المنتخبات على ما يتناوله اللاعبون من أصناف غذائية صحية، ويلتزم بذلك كل أعضاء الأجهزة الإدارية والفنية، إلا أن هناك وجبات بعينها يجب أن تكون ضمن وجبات لاعبي المنتخبات ولو في وجبات محدودة.

 تقصت «الوطن» أهم ما يحرص لاعبو المنتخبات على تناوله. حيث تكثر البهارات في أغذية منتخبات جنوب وشرق آسيا، فالهنود يحرصون على تناول البرياني والتشكن تكا مسالا، بينما تأتي أنواع النقانق كوجبة مفضلة للفلبينيين، ويسمونها لونقسين، والأستراليون يفضلون «الفجميت»، بينما يتجنب أفراد منتخب النشامى الإفراط في تناول المنسف كونها دسمة بدرجة كبيرة، ممكن أن يتناولها الرياضي وتتفوق على الكبسة السعودية في ذلك، ويعتبر اليابانيون السوشي وجبتهم المفضلة ولا توجد محاذير صحية كثيرة في تناول وجبات معتدلة منه.