كافأ مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لاعبي الأخضر، عقب حسم التأهل لثمن نهائي كأس آسيا المقامة حاليا في الإمارات، بمنحهم فترة حرة عقب مران أمس الصباحي، وقبل المغادرة إلى أبوظبي لبدء التحضير لمواجهة قطر الخميس المقبل التي سيتحدد على ضوئها مصير صدارة المجموعة الخامسة للبطولة.


تمارين استرجاعية


أدى الصقور مرانهم الصباحي داخل النادي الصحي بمقر بعثة المنتخب تحضيراً لمباراته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات أمام منتخب قطر الخميس المقبل على إستاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، واكتفى بيتزي بتمارين استرجاعية للاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية أمام منتخب لبنان أول من أمس، فيما خصص لبقية اللاعبين تمارين إحماء وقوة.


بدء التحضيرات

 


غادر المنتخب السعودي مساء أمس إلى أبوظبي، وسيؤدي الأخضر اليوم حصة تدريبية على إستاد نادي الضباط بأبوظبي، وستتاح التغطية الإعلامية أول 15 دقيقة، وسيعمل بيتزي على تجهيز البديل الذي سيزج به خلال المباراة عوضا عن الموقوف سالم الدوسري.


إشادة كبيرة


أشاد رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بالمستوى الذي قدمه الأخضر، وقال عقب فوز الصقور على المنتخب اللبناني «نجومنا قادرون على الذهاب بعيدا في هذه البطولة بإذن الله، ولاعبونا يقدمون مستوى تصاعديا من مباراة تلو الأخرى، وإن شاء الله يكون التوفيق حليفهم».


عيد سعيد


أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأسبق أحمد عيد أنه فخور كمواطن سعودي بأداء لاعبي المنتخب السعودي، وقال لـ«الوطن» إن «تألق لاعبينا خلال مباراتي كوريا الشمالية ولبنان مدعاة للفخر، ويعكس تطور الكرة السعودية بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وهيئة الرياضة، لا أخفيك أن ما شاهدناه من مستويات يعطينا الثقة والأمل بأن الأخضر قادر على تحقيق الأمنيات في هذه البطولة والبطولات المقبلة».


تأهيل المصابين

 


واصل المدافع ياسر الشهراني تمارينه الخاصة لتقوية القدم، بعد إصابته خلال مباراة كوريا الشمالية، فيما اكتفى المدافع عمر هوساوي بتمارين خاصة لشعوره بآلام في العضلة الخلفية للساق.


01 بيتزي أخضع لاعبيه لتدريبات استرجاعية

02 هوساوي شعر بآلام في عضلة الساق


03 الشهراني أدى تدريبات لتقوية القدم


04 بيتزي يبدأ تحضيراته لقطر وتجهيز بديل الدوسري