اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تحضيراته لمواجهة منتخب اليابان اليوم في ثمن نهائي كأس آسيا 2019، وذلك على ملعب التدريب لإستاد نادي الشارقة بحضور رئيس الاتحاد السعودي قصي الفواز.

وحرص المدير الفني خوان انطونيو بيتزي قبل بداية الحصة التدريبية على زيارة جميع اللاعبين لملعب المباراة في إستاد الشارقة للتعرف على طبيعة الأرضية. وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء تلتها تمارين تكتيكية متنوعة، ثم تمرين خاص بتنفيذ الكرات الثابتة، قبل أن يختتم التدريب بتمارين الإطالة.



ثقة

أكد مدرب الأخضر بيتزي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بحضور يحيى الشهري أن طموح المنتخب عال في هذه المباراة، وقال «أنا سعيد جدا لوصولنا إلى هذا الدور، لكن بالتأكيد لدينا طموح الوصول إلى أدوار متقدمة والفوز بالكأس»، وأضاف «جميع اللاعبين مستعدّون، عمر هوساوي وياسر الشهراني جاهزان للعب اليوم، ولكنني لن أفصح عن الأسماء التي ستلعب». وتابع «نعتبر المباراة فرصة جيدة لتحقيق ما نريد تحقيقه، ونحن تركنا المباريات الماضية خلف ظهرنا، والمباراة هي بالنسبة لنا حياة أو موت والخاسر سيعود إلى بلاده».

وزاد «كفاءة اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية، ستظهر عندما نطلب منهم الدخول إلى الملعب، وفي مثل هذه البطولات لا يمكن أن تعتمد فقط على القائمة الأساسية».

وأشار بيتزي إلى أنه «تابع مباريات المنتخب الياباني في أكثر من بطولة، مبينا أنه واحد من المنتخبات الكبرى في آسيا، لكنني أثق بقدرة فريقي على تجاوز مباراة اليوم والفوز».

وأضاف «كل مباراة تختلف عن الأخرى، لذا دائما كل الاحتمالات مفتوحة ومتكافئة بين جميع المنتخبات، ونسبة فوزنا في كل مباراة نلعبها

 50 %، سواء كانت أمام اليابان أو غيره». وأكمل «أعرف بكل دقة تاريخ المواجهات السابقة أمام اليابان، ومنها تلك التي أسعدت الشعب السعودي بأكمله حينما تأهل إلى نهائي كأس العالم، لكننا الآن في وضعية مختلفة، ولا يمكن أن نركن إلى الماضي».

من جهته، أوضح اللاعب يحيي الشهري «الكل شاهد سيطرتنا أمام منتخب قطر، لكن هناك أخطاء حدثت أفقدتنا نتيجة المباراة، وسنسعى إلى تقديم مستوى عال في مباراة اليوم»، وأضاف «نحن جاهزون لهذه المباراة، قمنا بالإعداد بشكل ممتاز للمنتخب الخصم، وبإذن الله نوفق بتحقيق نتيجة إيجابية تسعد الجماهير السعودية، خاصة وأننا ضمن أفضل 4 منتخبات في القارّة، لذا بالتأكيد سيكن لنا المنتخب الياباني الاحترام، وهو الأمر الذي نبادلهم إياه دون شك، وسنقدم كل ما نملك حتى نحقق طموحنا في هذه المباراة».

جزائيات

أنهى المنتخب الياباني تدريباته عصر أمس، وسط حضور إعلامي كثيف من الجانب الياباني اكتفى مدرب الساموراي بتمارين الإحماء والإطالة وتدريب حراس المرمى على ضربات الجزاء قبل أن تنتهي المدة المخصصة لبقاء وسائل الإعلام.

من جانبهما، أجمع مدرب المنتخب الياباني هاجيمي مورياسو واللاعب هيروكي ساكي على أن أفضل ما سيقدمه الفريق لابد أن يكون اليوم أمام السعودية، وأن اللاعبين يشعرون بمسؤوليتهم في هذه المباراة.

وقال مورياسو «المنتخب السعودي يلعب كفريق جماعي ولدى لاعبيه مهارات جيدة. نحن نركز على أن لا تتلقى شباكنا أهدافا ومن ثم اللجوء للهجوم».



تذاكر مجانية

واصل اتحاد الكرة السعودي، توزيع التذاكر المجانية على الجماهير الراغبة في حضور المباراة، وذلك بأحد الفنادق بمدينة دبي، من جانب آخر تقرر أن يرتدي المنتخب السعودي الطاقم الأبيض بالكامل، وسيلعب المنتخب الياباني بالطاقم الأزرق.