في الوقت الذي أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قصي الفواز، عدم جاهزية إستاد الملك فهد الدولي، وإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض لاستضافة مباريات النصر، وأنه يمكن الاستفادة من ملعب جامعة الملك سعود، رفض رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل، التنازل عن ملعب جامعة الملك سعود لأي فريق لأداء مباراة، وقال عبر تغريدة في «تويتر»: «ملعب الهلال هو ملك للهلال وليس للاتحاد السعودي لكرة القدم».

وكان رئيس الاتحاد السعودي، قال حول عدم جاهزية ملعبي الملك فهد الدولي وملعب الأمير فيصل بن فهد «جميعنا نعرف أن الملعبين غير جاهزين، وتجهيز أحدهما قد يستغرق 20 يوما كما أثبتت نتائج التحقيقات في هيئة الرياضة».

وأضاف، فيما يتعلق بمكان إقامة مباريات النصر؛ فهناك أكثر من خيار، وهذا لا بد أن يتم بالتنسيق مع هيئة الرياضة، إذ من الممكن أن تؤجل مباراة النصر المقبلة، أو يتم تأجيل الجولة الـ17 من الدوري كاملة، أو نقل مباراة النصر إما إلى ملعب المجمعة أو ملعب جامعة الملك سعود.


أسبقية


كان الهلال سجل مع شريكه الإستراتيجي شركة صلة الرياضية أسبقية محلية كأول ناد يستثمر في ملعب خارج مقر النادي بعقد مدته 3 سنوات، وذلك خلال التوصل إلى اتفاق مع جامعة الملك سعود بالرياض، يحتضن بموجبه ملعب الجامعة، مباريات الفريق في كل المسابقات.


بنود الاتفاقية


3 سنوات مدة العقد بين الهلال والجامعة


الإستاد ملك للنادي بكل مرافقه


15 مليونا قيمة العقد خلال 3 سنوات


يحق للهلال استثمار الملعب وتسويقه بالاتفاق مع صلة


يستفيد الهلال من مرافق الإستاد الاستثمارية بتأجير المطاعم والمقاهي الموجودة داخل المنشأة


216 مليونا تكلفة المنشأة

5 غرف للبث الإذاعي والتلفزيوني

25 ألف مشجع سعة الإستاد


35 بابا للدخول