أعلنت البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية SBIA عن اختيار ماتيو ماناسيرو، الحائز على لقب الجولة الأوروبية للجولف 4 مرات، من بين 11 لاعبا تم دعوتهم للمشاركة في المنافسات المرتقبة لدى نادي الجولف رويال غرينز.

وينضم ماناسيرو، حامل لقب بطولة «بي إم دبليو بي. جي. إيه» لعام 2013، إلى نخبة من اللاعبين المشاركين في البطولة ومنهم 4 من أفضل 5 لاعبين في العالم و7 لاعبين من الفائزين ببطولات الجولف الكبرى و8 لاعبين شاركوا في بطولة كأس رايدر للجولف العام الماضي، حيث سيتنافسون جميعا على اللقب اعتبارا من 31 يناير إلى 3 فبراير 2019.

إعداد المواهب

يهدف الاتحاد السعودي للجولف إلى إعداد الجيل المقبل من المواهب الدولية ليحظى بفرصة تحقيق انطلاقة مميزة في أفضل ميادين هذه الرياضة، حيث تستضيف البطولة 8 مشاركين لا تتجاوز أعمارهم 25 عاما.



قائمة المدعوين

تشمل قائمة المدعوين من اللاعبين المحترفين الأسترالي مين وو لي، البالغ من العمر 20 عاماً، والذي انضم، مؤخراً، إلى ترتيب اللاعبين الأعلى أجراً بعد تسجيل مسيرة مرموقة بين اللاعبين الهواة، وسيستعرض لي مهاراته بالضربات الطويلة في السعودية بمواجهة لاعبين مرموقين مثل داستن جونسون وبروكس كوبكا وسيرجيو غارسيا. كما لبّى دعوات راعي البطولة للمشاركة الثلاثي الإنجليزي ألفي بلانت، الفائز بالميدالية الفضية كمتصدر للهواة في البطولة المفتوحة للجولف عام 2017؛ وتود كليمنتس؛ وماثيو جوردان لاعب بطولة «كأس ووكر»، وكذلك شأن الجنوب إفريقي شون نوريس.



اللاعبون المحليون

أما الدعوات المحلية والخليجية، فذهبت إلى اللاعب السعودي المحترف عثمان الملا والهاوي الإماراتي ريحان توماس. وكان الملا أول سعودي وأصغر هاو عربي يتأهل للعب في بطولة «دبي ديزرت كلاسيك» للجولف عام 2007. ومثل اللاعب البالغ من العمر 32 سنة السعودية 3 مرات في بطولة «كأس أيزنهاور»، وسجل إنجازا تاريخيا في أكتوبر الماضي عندما أصبح أول سعودي ينهي الجولة بعدد ضربات أقل من المعدل في بطولة آسيا والمحيط الهادئ للهواة في سنغافورة. وبدوره، حقق ريحان توماس بطولة كأس الملك حمد الدولية الـ11 للجولف في البحرين في نوفمبر.



240 قناة تلفزيونية

قال رئيس اتحاد الجولف ياسر الرميان «من خلال منشأة الجولف عالمية السمات لدى نادي رويال غرينز للغولف، فإننا نتطلع لأن نصبح محط أنظار العالم ونسلط الأضواء على الأصول والثقافة والتراث العريق وبيئة الأعمال المتميزة بالمملكة».

وأكد أن هذه البطولة، ستكون ذات تميز كبير وفقا لمشاركة أفضل لاعبي الجولف في العالم، وأن المشاركين سيتنافشون على حصد جوائز تقدر قيمتها بـ3.5 ملايين دولار وستساهم في تحديد هوية المتصدر للترتيب العالمي.

يذكر أن البطولة ستنقلها نحو 240 قناة تلفزيونية وسيحضرها محبو هذه الرياضة من كثير من دول العالم ويعد نادي الجولف «رويال غرينز» أحدث الملاعب العالمية التي تنظم لسلسلة بطولات الجولات الأوروبية، وأول ملعب جولف بالمملكة يستضيف إحدى البطولات المصنفة على مستوى العالم، وتم تصميمه وفق أعلى المعايير الدولية.