يضع روما نصب عينيه هدف إزاحة ميلان عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، عندما يستضيف اليوم، على الملعب الأولمبي في قمة مباريات المرحلة الـ22 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، النادي اللومباردي الحالم بالعودة بثلاث نقاط توسع الفارق بينه وبين مطارده المباشر.

ويتوجب على روما الخامس (34 نقطة) المتأخر بفارق نقطة عن ميلان، أن يتصالح مجددا مع مشجعيه بعد الهزيمة القاسية على ملعب «أرتيميو فرانكي» في فلورنسا أمام فيورنتينا (1 /7) في الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا، في وقت يدرك فيه مدربه أوزيبيو دي فرانشيسكو أن مقعده على دكة البدلاء بات مهددا في حال عدم الفوز.

في المقابل، نجح ميلان في الفوز على روما في آخر مواجهتين آخرهما في المرحلة الثالثة من ذهاب الموسم الحالي في الدوري على ملعبه سان سيرو (2-1) في أغسطس الماضي.

وتبدو الفرصة مهيأة أمام انتر ميلان الثالث (48 نقطة) خلال استضافته لبونوليا أحد فرق القاع، للنهوض مجددا بعد عثراته أمام ساسوولو وتورينو ولاتسيو.

وفي المباريات الأخرى يلعب سبال مع تورينو، وجنوى مع ساسوولو، واودينيزي مع فيورنتينا. تختتم المرحلة غدا بلقاءي فروزينوني مع لاتسيو، وكالياري مع اتالانتا.