انتزع مانشستر يونايتد المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بفوزه على مضيفه فولهام 3/ صفر في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين السبت.

وتقدم «الشياطين الحمر»، بفوزهم الثامن في 9 مباريات في الدوري المحلي منذ تعيين النرويجي أولي غونار سولسكاير مدربا مؤقتا بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، إلى المركز الرابع مع 51 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي الذي يحل اليوم ضيفا على مانشستر سيتي حامل اللقب.

واستعد الفريق بفوزه أمس، بأفضل طريقة للقاء المرتقب ضد مضيفه باريس سان جرمان بطل فرنسا، ضمن الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، والذي يقام الثلاثاء على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية.

وأتت أهداف الفريق الإنجليزي بنكهة فرنسية، إذ سجلها لاعب الوسط بول بوغبا (14، و65 من ركلة جزاء)، بينما كان الهدف الثاني عبر مواطنه المهاجم أنطوني مارسيال من مجهود فردي (23).

وحقق يونايتد فوزه الـ15 في 26 مباراة هذا الموسم، والثامن (مع تعادل) في 9 مباريات بإشراف سولسكاير في الدوري، بينما تلقى فولهام خسارته الـ17 في 26 مباراة، وهو يحتل المركز الـ19 ما قبل الأخير.