في تغريدة عبر تويتر أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن طاقم الحكام المسؤول عن إدارة مباراة القمة اليوم بين ناديي الاتحاد والهلال في إطار الجولة 21 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمقامة على استاد الجوهرة المشعة.

وأشار اتحاد الكرة في تغريدة إلى تعيين طاقم هولندي بالكامل لإدارة الكلاسيكو الكبير بما فيهم الحكم الرابع وحكم تقنية الفيديو المساعد VAR، يتقدمهم داني ماكيلي حكماً للساحة.

ويعاون ماكيلي كل من ماريو ديكس وهيسيل ستيجسترا كحكمين مساعدين، بالإضافة إلى باكس كريستيان كحكم رابع، وتم إسناد تقنية الفيديو لصالح الحكم جوشيم كامفويس.


ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يزور فيها حكم الساحة ماكيلي المملكة العربية السعودية، فقد أدار خلال العام الماضي العديد من المباريات في دوري المحترفين بدأها بلقاء الوحدة والفيحاء ثم الهلال والشباب الذي انتهى بفوز الزعيم بهدف نظيف وأصيب فيه اللاعب عموري بالرباط الصليبي، وأدار لقاءا آخر للهلال كان أمام التعاون في الـ 30 من شهر ديسمبر الماضي وانتهت المواجهة بالتعادل بهدفين لمثلهما.


ماكيلي أدار أيضاً مباراة السعودية والبرازيل التي كانت ضمن البطولة الدولية الودية "سوبر كلاسيكو" وانتهت بفوز السامبا بهدفين نظيفين، وفي بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2018-2019 قاد 4 مباريات كان آخرها بين روما الإيطالي وبورتو البرتغالي في الأسبوع الثاني من فبراير الجاري.


كان ماكيلي قد أدار أيضاً نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي بين الأهلي والفيصلي، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف صعد به للمباراة النهائية أمام الاتحاد.


وفي المباراة الأخرى بين الحزم والاتفاق في ذات الجولة (21) أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم إدارتها لصالح الأوزبكي رافشان إيرماتوف حكماً للساحة إلى جانب مواطنيه جاخونجير سيدوف وعبدخاميدولو روسولوف مساعدين، بينما كان الحكم الرابع وحكم الفيديو من نصيب السعوديين محمد الهويش وتركي الخضير على الترتيب.