زاد المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد، الكرواتي سلافين بيليتش من أزمة العميد عندما رفض مغادرة المملكة حتى استلام قيمة شرطه الجزائي الذي علمت «الوطن» أنه يبلغ نحو 12.6 مليون ريال، حيث يمثل قيمة عقده الاحترافي مع الاتحاد البالغ 29.4 مليون ريال لمدة 3 سنوات، وذلك بعد أن تمت إقالته والتوقيع مع المدرب السابق التشيلي لويس سييرا.

 


تكفل ثنائي



علمت «الوطن» أن رئيس النادي لؤي ناظر اجتمع مع سييرا في دبي، أمس، لتوقيع العقد الجديد ووضع منهجية عمل متكاملة للفترة المقبلة تضمن الابتعاد من شبح الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى لكرة القدم والاستمرار في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وعلمت أيضا أن الرئيسين السابقين نواف المقيرن وأنمار الحائلي تكفلا بدفع مقدم عقد المدرب سييرا الذي سيبدأ الإشراف الفني رسميا على الفريق، اليوم، حيث أشرف عليه أمس المدرب الوطني بندر باصريح. ‏

29 مليونا لـ3 سنوات



تمسك الكرواتي بيليتش بالبقاء في جدة وعدم السفر إلى بلاده حتى الحصول على مستحقاته حيث بلغ قيمة عقده نحو 29 مليون ريال لمدة 3 سنوات، بعد أن تم رفعها من 21 مليون ريال في بداية المفاوضات بين الطرفين من أجل تدريب العميد بدءا من الموسم الحالي بديلا عن المدرب المقال الأرجنتيني رامون دياز الذي تعاقد معه العميد بعد أن أقيل من قبل إدارة نادي الهلال.

 


الشرط الجزائي



 قامت إدارة نادي الاتحاد بإبلاغ المدرب الكرواتي بيليتش رسيما بإلغاء عقده عقب الاتفاق مع المدرب سييرا لتولي زمام الأمور الفنية في محاولة لإنقاذ النادي من شبح الهبوط، حيث إنه يقبع حاليا في المركز الـ15 في سلم الترتيب العام. وهنا تأزم وضع النادي ماليا، حيث يطالب بيليتش بالشرط الجزائي، رغم أنه لم يمض في مهمته التدريبية مع النادي سوى بضعة أشهر من المدة الزمنية للعقد الاحترافي بين الطرفين.

 


سييرا يقود الديربي



 من المقرر أن يصل المدرب سييرا الذي سبق له قيادة الفريق موسمين حصد خلالهما كأسي ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين إلى جدة، اليوم، لقيادة تدريبات الفريق، ليبدأ مهمته رسميا بداية من مواجهة الأهلي، الجمعة المقبل، في ديربي الغربية المنتظر ضمن الجولة الـ22 من الدوري السعودي.

وكان الاتحاد خسر الكلاسيكو أمام الهلال، الخميس الماضي، بثنائية نظيفة ليحتل المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 15 نقطة.

 


المقيرن والحائلي تكفلا بمقدم عقد سييرا

بيليتش يرفض المغادرة ويطالب بمستحقاته

12.6 مليون ريال الشرط الجزائي لعقد الكرواتي

المدرب التشيلي يبدأ مهامه بمواجهة الأهلي