يتنافس لأول مرة 16 فريقا نسائيا لكرة القدم على مستوى الخليج في مهرجان رياضي تستضيفه مدينة الخبر، اليوم، ويحمل شعار «الكرة تجمعنا»، وتستضيف الصالة الخضراء هذه الفعاليات النسائية الخليجية لكرة القدم التي تقام بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وبإشراف ومتابعة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وتستمر حتى السادس من مارس بمشاركة 16 فريقا من السعودية ودول الخليج العربي يمثلها ما يقارب 200 لاعبة. وتلعب البطولة بنظام خروج المغلوب.


جاهزية


أكملت اللجنة العليا المنظمة للفعالية برئاسة سناء العتيق كافة تجهيزاتها لإقامة الحدث الرياضي النسائي الخليجي الأول من نوعه في المملكة حيث تم تجهيز الصالة الداخلية التي ستقام عليها فعاليات لعبة كرة القدم بما يناسب الحدث سواء من تجهيزات تنظيمية أو فنية، كما تم الانتهاء من تجهيز وترتيب الساحة الخارجية للصالة التي ستشهد العديد من الفعاليات والخدمات المصاحبة للحدث الرياضي النسائي الخليجي الأول.


مركزان إعلاميان


في الجانب الإعلامي، أكملت اللجنة الإعلامية برئاسة محمد الغامدي كافة التجهيزات والمرافق الإعلامية، حيث تم إنشاء مركزين إعلاميين للنساء وآخر للرجال تم تزويدهما بكافة التجهيزات الإعلامية وأحدث الأجهزة التقنية التي تسهل تواصل اللجنة الإعلامية مع كافة وسائل الإعلام المختلفة.


 50 فتاة


يشهد حفل افتتاح الفعالية إقامة العديد من الفقرات الفنية، ومن أبرزها مشاركة 50 فتاة استعراضية يقدمن أغنية باللغتين العربية والإنجليزية مع فيديو كليب يوضح إنجازات المرأة السعودية على مر الأعوام السابقة، وتمكين المرأة في 35 دقيقة بمشاركة الفنانة وعد.

وعقب الانتهاء من فعاليات الحفل الافتتاحي ستنطلق مباريات فعالية كرة القدم بإقامة مواجهتين تجمع المباراة الأولى فريق شعلة الشرقية بنظيره اليمامة، بينما ستكون المواجهة الثانية بين فريقي رويال والتحدي.


200 لاعبة تشارك في البطولة


فعاليات مصاحبة للحدث الرياضي النسائي الخليجي


50 فتاة يشاركن في الافتتاح


مباراتان في اليوم الأول من الفعالية