رفض مهاجم الأهلي عمر السومة فوز الاتحاد وخسارة فريقه، عندما خطف التعادل 1 /1 في مباراة الديربي، التي جمعت الفريقين أمس على استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الـ22 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ومنح رومارينيهو التقدم للاتحاد برأسية (70)، وفي الرياض، واصل الهلال حصد النقاط وكسب الفيصلي 2 /1، وحسم التعادل السلبي مباراة الرائد والقادسية في بريدة.

 


الديربي


تقاسم الفريقان السيطرة في الشوط الأول، وسط أفضلية نسبية للأهلي. وفي الشوط الثاني زج مدرب الأهلي، بعمر السومة، واستطاع رومارينيهو افتتاح التسجيل في الدقيقة 70، بعد متابعة لتسديدة بريجوفيتش التي ارتدت من العويس، وبعدها بـ8 دقائق خطف السومة هدف التعادل من مقصية رائعة، قبل أن يعلن الحكم نهاية اللقاء، ليرفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة خامسا، والاتحاد إلى 16 نقطة في المركز الـ14.

 


استعادة الفارق


أعاد الهلال فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسه النصر إلى 6 نقاط، معززا صدارته للدوري، بعد أن فاز على الفيصلي 2/ 1 على ملعب جامعة الملك سعود، وسجل هدفي الهلال مهاجمه الإيطالي جيوفينكو (18، 76،) فيما سجل إيجور روسي للفيصلي (49).

ليعزز الهلال صدارته بـ55 نقطة، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند الـ30 نقطة ثامنا.

 


سلبية


حسم التعادل السلبي أحداث مباراة الرائد والقادسية، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في بريدة، وساد الهدوء على أجواء المباراة، وسط محاولات من لاعبي الفريقين، بحثا عن إحراز الأهداف، لاقتناص العلامة الكاملة دون جدوى، وبهذه النتيجة يرفع الرائد رصيده إلى 25 نقطة عاشرا، والقادسية إلى 24 نقطة في المركز الـ11.