واصل الحظ السيئ عناده للفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، منذ بداية الموسم الجاري، وظل العميد بلا انتصارات في جدة، ورغم تقدمه على منافسه التقليدي الأهلي في الدقية الـ70 من زمن المباراة التي جمعت الفريقين، أول من أمس، ضمن منافسات الجولة الـ22 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فإن هداف الأهلي، السوري عمر السومة رفض أن ينتهي الديربي لمصلحة الاتحاد وسجل هدفا كان حديث الوسط الرياضي، بعدها بـ8 دقائق.

وظهر في الديربي الكبير عدد من المشاهدات البارزة التي منحته نكهة مختلفة.

 


 ضغط نفسي


حاولت جماهير الأهلي زيادة الضغط النفسي على لاعبي الاتحاد، الذين يعانون معنويا بسبب تأخر فريقهم على لائحة ترتيب الدوري، حيث يحل الفريق في المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة قبل المباراة.

ورفعت الجماهير لافتة في مدرجات الجوهرة مكتوب عليها «وداعية يا آخر ديربي يجمعنا» في إشارة إلى قرب هبوط الفريق الاتحادي لدوري الدرجة الأولى، وعدم إقامة الديربي مجددا.


عناد الجوهرة


ظن كثيرون أنه آن لإستاد الجوهرة أن يبتسم للعميد، بعد أن ظل منذ افتتاحه في عام 2014 يعاند الفريق في مباريات الديربي بدوري المحترفين.

وجاء ذلك عندما نجح رومارينهو في التقدم للاتحاد في الدقيقة 70، لكن عمر السومة استطاع أن يعادل النتيجة، ليظل اتحاد جدة دون انتصار بالجوهرة المشعة في الديربي بدوري المحترفين.


السومة المنقذ


سجل عمر السومة واحداً من أجمل أهداف الدوري السعودي حتى الآن، عندما روض الكرة على صدره تحت ضغط اثنين من مدافعي الاتحاد في الدقيقة 78، قبل أن يسدد الكرة خلفية مزدوجة لم يشاهدها أحد إلا وهي تعانق الشباك.


 ظهور نادر


أصبح واضحا ندرة الاستعانة بتقنية الفيديو «VAR» في المباريات، بعد أن كان الحكام يستعينون بها أكثر من 5 مرات على الأقل في المباراة الواحدة.

ولم يتم اللجوء لتقنية الفيديو خلال ديربي جدة إلا مرة واحدة وكانت مؤثرة عندما زعم لاعبو الاتحاد أن السومة روض الكرة بيده، قبل أن يسجل هدف التعادل، لكن الحكم لجأ لـVAR وأصر على قراره باحتساب الهدف.

 


جماهير الأهلي حاولت أن تضغط على لاعبي الاتحاد

 


8 دقائق فصلت تقدم الاتحاد وتعادل الأهلي

 


14 مباراة دورية جمعت الاتحاد والأهلي لم ينتصر خلالها العميد

 


العميد لم يحقق أي انتصار في جدة خلال الموسم الحالي