يبدو أن الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد، سيمر بمرحلة صعبة خلال شهر مارس الجاري، فالفريق الذي يعاني من تواجده في المركز قبل الأخير في سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، سيكون عرضة لضغط كبير خلال الشهر الجاري، وكان افتتح مبارياته في مارس بمواجهة من العيار الثقيل الجمعة الماضي بلقاء منافسه التقليدي الأهلي في ديربي جدة، وسيضطر إلى خوض 5 مباريات متتالية خلال فترة وجيزة تصل إلى أن يلعب مباراة كل 3 أيام مما يزيد من صعوبة موقفه.  


موقعة مصيرية



ما أن ينهي العميد مواجهة الريان إلا ويبدأ في التفكير جليا في مباراته الدورية التي ستجمعه، الجمعة المقبل، مع أحد منافسيه على الهروب من خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى، هو الفيحاء الذي يحل في المركز الـ13 برصيد 19 نقطة ويتقدم على العميد بفارق 3 نقاط.

 


بداية آسيوية



يفتتح الاتحاد مشواره في دوري أبطال آسيا، اليوم، بلقاء صعب، حينما يستقبل الريان القطري، في أولى مبارياته في المجموعة الثانية للبطولة القارية التي حقق لقبها مرتين متتاليتن موسمي 2004 و2005، ويبحث عن العودة إلى الواجهة الآسيوية وإثبات قدرته على تخطي الصعاب.

 


تداخل المسابقات



يتواصل تداخل المسابقات مع النمور ففي الـ11 من مارس الجاري يتوجب عليهم المغادرة إلى أبوظبي العاصمة الإماراتية لمواجهة الوحدة الإماراتي ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا، مما سيكون له الأثر الكبير في إرهاق اللاعبين وازدواجية المنافسة.

 


ركض مستمر



لن يتوقف الركض الاتحادي خلال شهر مارس عند هذا الحد ففي نهاية الشهر وبالأخض في الـ29 من مارس، يحل العميد ضيفا على نظيره الفيصلي في موقعة لن تكون سهلة، لاسيما وأن المنافس أحد الفرق التي تقدم مستويات قوية خلال الموسم الحالي. 

 


عودة محلية



يعود الاتحاد بعدها بأيام ليواجه الحزم أحد الفرق التي تريد الابتعاد عن الوقوع في خطر الهبوط وتحديدا في الـ16 من مارس والتي تعد واحدة من أصعب المباريات الدورية التي ستواجه العميد خلال رحلة البحث عن الهروب من مناطق الهبوط.


استعدادات ميدانية



أعلن الجهاز الفني للفريق قائمته الرسمية التي اعتمدها للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا وضمت: راكان النجار، فواز القرني، عبدالله العمار، عمار الدحيم، ياسين برناوي، ناصر الشمراني، ماثيو جورمان، عبدالعزيز العرياني، خالد السميري، عصام المولد، فهد المولد، عون البيشي، رومارينهو، منصور الحربي، فيلانويفا، عمر داخل، عساف القرني، سيكو سانوجو، أحمد عسيري، أمين بخاري، زياد الصحفي، عبدالرحمن الغامدي، جمال باجندوح، سعود عبدالحميد، مهند الشنقيطي، عبدالعزيز البيشي.  ميدانياً واصل العميد تحضيراته الميدانية استعداداً لمواجهة الريان القطري في افتتاح منافسات دوري أبطال آسيا، اليوم، بحضور رئيس النادي لؤي ناظر.

 وشرح مدرب الفريق لويس سييرا البرنامج الفني للاعبين قبل بداية الحصة التدريبية، وأدى اللاعبون الذين شاركوا في لقاء الأمس تدريبات استرجاعية، بينما أكمل باقي اللاعبين المران الذي تركز على الجوانب الفنية. واكتفى اللاعب غاري رودريجيز بالدوران حول الملعب.

 


 مباريات الاتحاد المتبقية خلال مارس

 


4 مارس



الاتحاد × الريان

إستاد الجوهرة

دوري أبطال آسيا


8 مارس



الاتحاد × الفيحاء

إستاد الجوهرة

دوري المحترفين


11 مارس



الوحدة الإماراتي × الاتحاد

إستاد محمد بن زايد

دوري أبطال آسيا


16 مارس



الاتحاد × الحزم

إستاد الجوهرة

دوري المحترفين

 


 


29 مارس



الفيصلي × الاتحاد

مدينة المجمعة الرياضية

دوري المحترفين