يأمل أتلتيكو مدريد أن يتجنب الكارثة التي اختبرها جاره اللدود ريال مدريد، من خلال البقاء قريبا من برشلونة حامل اللقب، والمتصدر بالفوز اليوم على ضيفه ليجانيس، وذلك في المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدخل فريق المدرب سيميوني إلى مباراته اليوم مع صاحب المركز الرابع عشر، وذهنه في تورينو، حيث يحل الثلاثاء ضيفا على يوفنتوس بطل إيطاليا في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا مع أفضلية الهدفين النظيفين القاتلين، اللذين سجلهما ذهابا على أرضه.

وفي ظل تخلفه بفارق 7 نقاط عن برشلونة المتصدر، وخروجه من مسابقة الكأس، التي انحصر لقبها بين الأخير وفالنسيا، يدرك سيميوني إمكانية أن يمر فريقه، بما اختبره الجار اللدود ريال مدريد في غضون أيام معدودة.

صعوبة

من الناحية المنطقية، وبحسب الوضع الفني والمعنوي لبرشلونة، الذي يخوض بدوره مباراة سهلة اليوم أيضا على أرضه ضد رايو فايكانو التاسع عشر، سيكون من الصعب على أتلتيكو أن يزيح النادي الكاتالوني عن عرش الدوري، إلا في حال حصول تدهور مستبعد في نتائج الأخير، وذلك في ظل فارق النقاط السبع بين الفريقين.

 مراحل

مع بقاء 4 مراحل قبل اللقاء الحاسم المرتقب بين الفريقين على «كامب نو»، في السابع من الشهر المقبل، يأمل سيميوني أن يخوض فريقه مباراة اليوم بتركيز كامل، من أجل الخروج منها بفوز رابع على التوالي، وبالتالي عدم تسليم برشلونة لقب الدوري على طبق من ذهب. 

في المعسكر الكتلوني، لا يبدو رايو فاليكانو من الفرق القادرة على الوقوف في وجه رجال المدرب أرنستو فالفيردي، القادمين من انتصارين هامين جدا في الدوري خارج قواعدهم على إشبيلية القوي (4 - 2) وريال مدريد (1- صفر)، إضافة إلى الفوز الكاسح على الأخير، في إياب نصف نهائي الكأس (صفر - 3).

وسيكون من الصعب على رايو فاليكانو الصمود أمام برشلونة، الذي خرج منتصرا من المواجهات الـ12 الأخيرة بين الفريقين، وسجل فيها 53 هدفا، فيما تلقت شباكه 7 أهداف فقط.