تتجه الأنظار اليوم إلى المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا، بسبب التنافس بين فرقها، إذ لا يفصل بين الأهلي المتصدر وحامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (8 آخرها عام 2013)، وفيتا كلوب من الكونغو الديموقراطية سوى 3 نقاط قبل جولتين على النهاية.

وبعد أن خسر اثنين من مبارياته الثلاث حتى الآن في دور المجموعات، سيكون على الأهلي التعامل بحذر مع مواجهته ضد فيتا كلوب في كينشاسا.

ولا يختلف وضع سيمبا التنزاني عن الأهلي إذ مني بهزيمتين قاسيتين جدا في مباراتيه خارج ملعبه ضد فيتا والأهلي بخماسية نظيفة، ما يجعل شبيبة الساورة الجزائري، الذي يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر، مرشحا لتخطي ضيفه وإن لم يكن بنفس نتيجتي المباراتين السابقتين للأخير، بعيدا عن جمهور.

والأمور أوضح في المجموعة الأولى، إذ ستحسم البطاقتان لصالح ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي والوداد البيضاوي المغربي، بطلي 2016 و2017 تواليا، في حال فوزهما في هذه الجولة، لكن مهمة ماميلودي (7 نقاط) ستكون أسهل على أرضه أمام لوبي ستارز النيجيري (4 نقاط)، فيما يخوض الوداد (7 نقاط) اختبارا صعبا بعيدا عن جمهوره أمام البطل السابق أيضا أسيك ميموزا العاجي (4 نقاط)، الباحث عن الثأر لخسارته ذهابا في الدار البيضاء 2 - 5.