فرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة التعادل 1/1 مع مضيفه الهلال، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة الملك سعود بالرياض، ضمن الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث قلص الوحدة الفارق بين الهلال وأقرب منافسيه النصر إلى 4 نقاط.  وفي جدة، حقق الاتحاد أول فوز له هذا الموسم على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، عندما تخطى الفيحاء 2 / صفر، وفي الدمام حقق النصر فوزا صعبا على ضيفه الاتفاق 2 /1، وفي الخبر اقتنص مهاجم الأهلي عمر السومة فوزا مهما لفريقه على القادسية 2 /1 أمس، في الوقت البدل من الضائع.



تعادل



نجح الوحدة في الخروج بنتيجة التعادل السلبي في الشوط الأول بفضل الرقابة اللصيقة التي اتبعها مدربه للاعبي الهلال، وفي بداية الشوط الثاني بدأ الهلال في بناء الهجمات مع دخول جيوفينكو بديلا عن ناصر الدوسري، ليسجل إدواردو هدف السبق في المباراة (46) من ركنية جيوفينكو.



وقبل نهاية اللقاء بربع ساعة أحرز جابر عسيري هدف التعادل للوحدة بعد العودة لتقنية الفيديو، بعدها حاول الهلال الوصول لمرمى الوحدة وأهدر العديد من الفرص، لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1. ويرفع الهلال رصيده إلى 57 نقطة والوحدة إلى 36 نقطة سادسا.



بدأ الاتحاد المباراة بقوة، حيث ظهر أكثر تنظيما داخل الملعب، وهدد مرمى حارس الفيحاء عامر شفيع أكثر من مرة في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني حصل مهاجم الاتحاد بريجوفيتش، على ضربة جزاء بعد إعاقة أحد مدافعي الفيحاء للمهاجم محمد قاسم نفذها بريجوفيتش محرز الهدف الأول (62). بعدها حاول الضيوف الوصول لمرمى فواز القرني الذي نجح في التصدي لهجماتهم. ونجح بريجوفيتش في إضافة الهدف الثاني من تمريرة سعود عبدالحميد (86). لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد الذي رفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الـ13، وبقي الفيحاء برصيد 19 نقطة في المركز قبل الأخير.



أول انتصار



وعلى إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، افتتح الاتفاق أهداف المباراة في الدقيقة الـ27 عن طريق رامون ارياس، وفي شوط المباراة الثاني تمكن الاتفاق من إضافة الثاني (56) عن طريق لاعبه فيليب كيس، ليسيطر الفريق النصراوي بعدها على مجريات شوط المباراة الثاني في محاولة لتقليص الفارق، وكان له ما أراد عندما سجل عبدالرزاق حمدالله الهدف الأول (70)، استمر النصر في الضغط بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة سجل البديل فهد الجميعة هدف التعادل، ليعود حمد الله ويسجل هدف الفوز (98). وبهذه النتيجة يصل النصر إلى النقطة 52 في المركز الثاني، فيما توقف رصيد الاتفاق عند الـ28 نقطة تاسعا.



وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، استهل الأهلي اللقاء بضغط من الأهلي على مرمى مضيفه، رغم أن مدربه فوساتي بدأ المباراة بدون ثنائي الهجوم عمر السومة وديجانيني.



وحصل القادسية على خطأ نفذه بيسمارك فيريرا مسجلا هدف السبق (31)، بعدها واصل الضيوف ضغطهم على مرمى الحارس جاك دونكان، واستطاع المدافع أدريلان سانتوس إدراك التعادل برأسية قوية (37) انتهى عليها الشوط الأول.



وفي الوقت بدل الضائع، نجح السومة في خطف هدف ثمين لفريقه عند الدقيقة (90+3)، مستفيدا من كرة عرضية، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2/ 1. ليرفع الأهلي رصيده إلى 40 خامسا وبقي القادسية في المركز الـ11 بـ24 نقطة.