بعد رفع أندية الهلال والفيحاء والاتفاق والحزم، مذكرات احتجاجات رسمية إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، عقب نهاية مبارياتها أمام الوحدة والاتحاد والنصر وأحد، في الجولة الـ24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لأسباب مختلفة حسب رأيها، سجلت الجولة نفسها أكثر جولات الدوري احتجاجا وبشكل رسمي، واشتعلت الساحة الرياضية بالأخذ والرد ما بين مؤيد ومعارض.


توافق ثلاثي


تقدم نادي الهلال باحتجاج ضد مشاركة لاعب الوحدة محمد القرني مع فريقه في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، الجمعة الماضي، وانتهت بالتعادل 1/1، حيث تم تسجيل القرني في كشوفات الوحدة كلاعب هاو خارج فترة تسجيل المحترفين. ولنفس السبب تقدمت إدارة الفيحاء باحتجاج على مشاركة مهاجم الاتحاد ناصر الشمراني في مباراة الفريقين. كما احتجت إدارة الحزم على مشاركة الحارس عبدالله العويشير مع أحد في لقاء الفريقين الذي أقيم، السبت الماضي، وانتهى بالتعادل 1 /1.


تسهيل الإجراءات


استندت الأندية الثلاثة في احتجاجها على لاعبي منافسيها إلى انتهاء فترة التسجيل الخاصة باللاعبين المحترفين، وفي المقابل، استندت الأندية التي سجلت لاعبيها الهواة خارج فترة التسجيل، على تعميم صادر من الهيئة العامة للرياضة إلى جميع مكاتب الهيئة في مختلف المناطق والمحافظات، مشار فيه إلى خطاب من اتحاد القدم، طلب فيه الموافقة على تعديل تسجيل اللاعبين المنسقين الهواة لجميع الدرجات عن طريق مكاتب الهيئة دون الرفع للاتحاد لأخذ الموافقة. كما أن النظام يجيز للاعب المسجل كلاعب هاو المشاركة مع ناديه الجديد بعد 30 يوما من آخر مباراة شارك فيها مع ناديه السابق.


غضب اتفاقي

 


تقدم نادي الاتفاق باحتجاج ضد الحكم البولندي توماس ميسيال الذي أدار مباراة فريقه مع النصر والتي شهدت، قلب النصر للنتيجة بعد تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز3/ 2.


3 أندية احتجت على مشاركة 3 لاعبين


 30 يوما تفصل بين آخر وأول مباراة للاعب الهاوي


 الاتفاق احتج على حكم مباراته أمام النصر


تعميم منح الأندية تسجيل اللاعبين الهواة في مكاتب الهيئة