أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن قراره الرسمي الحاسم والخاص بتأجيل مباريات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا الموسم الجاري 2019، والتي يشارك بها 4 أندية سعودية هي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.


وأشار الاتحاد القاري في بيان رسمي إلى موافقته على تأجيل مباريات دور الـ16 للمجموعات الـ4 المتواجدة في غرب قارة آسيا فقط، على أن تستمر منافسات نفس الدور لمجموعات دول شرق آسيا، وحدد الاتحاد مواعيد جديدة عقب بطولة كأس كوبا أمريكا والتي يشارك بها منتخبي اليابان وقطر في البرازيل منتصف العام الجاري.


وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يومي 5 و6 من شهر أغسطس المقبل لإقامة مباريات الذهاب في دور الـ16 بدلاً من يومي 17 و18 يونيو، على أن تقام مباريات العودة في نفس التاريخ المحدد سلفاً وهو 12 و13 من شهر أغسطس.


ووافقت إدارات الأندية السعودية الأربعة المشاركة في هذه النسخة من دوري أبطال آسيا (الهلال والأهلي والنصر والاتحاد) على تأجيل دور الـ 16 كونه يخدم مصالحها فيما يخص تعديل قوائم اللاعبين وإجراء مزيد من الإعداد للدور المقبل في البطولة القارية.


ويعد ناديا النصر والاتحاد هما أكبر المستفيدين من هذا القرار حيث أن في صفوف كل فريق لاعبين أفريقيين يشترك منتخبيهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر منتصف 2019، وسيكون اللاعبون متاحين في دور الـ 16 من البطولة الآسيوية حال صعود الناديين.


ويشارك في نسخة عام 2019 من دوري الأبطال، 32 فريقًا، إذ تم تقسيم الفرق إلى فئتين، أندية غرب آسيا وعددها 16، وأندية شرق آسيا وعددها 16 أيضًا، وسيبقى نظام الفصل موجودًا بين أندية الشرق والغرب حتى المباراة النهائية.


وأسفرت القرعة عن النتائج التالية:


المجموعة الأولى


- الوصل الإماراتي.


- الزوراء العراقي.


- ذوب آهن أصفهان الإيراني.


- النصر.


المجموعة الثانية


- الاتحاد.


- الوحدة الإماراتي.


- لوكوموتيف طشقند الأوزبكي.


- الريان القطري.


المجموعة الثالثة


- الدحيل القطري.


- الهلال.


- العين الإماراتي.


- استقلال طهران الإيراني.


المجموعة الرابعة


- بيرسبوليس الإيراني.


- السد القطري.


- الأهلي.


-  باختاكور الأوزبكي.