أكد وكيل الشؤون التعليمية بجامعة أم القرى، الدكتور عبد العزيز سروجي، أن «ملتقى الشؤون التعليمية الأول.. الرؤية والتحول»، سيستعرض 4 محاور رئيسية هي «تحسين تكافؤ فرص الحصول على التعليم، ومواءمة مخرجات الجامعات لمتطلبات سوق العمل، ودور الجامعات في تفعيل العمل التطوعي، والشراكات المجتمعية»، ومن المزمع عقده الأربعاء المقبل (27 من مارس الجاري) في رحاب الجامعة.



وسيعقد «ملتقى الشؤون التعليمية الأول.. الرؤية والتحول»، برعاية مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل، وهو من تنظيم وكالة الجامعة للشؤون التعليمية وبالشراكة مع «عمادة شؤون الطلاب، وعمادة السنة الأولى المشتركة، وعمادة القبول والتسجيل، وعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، ومركز اللغة الإنجليزية».



وأشار رئيس اللجنة العلمية للملتقى وعميد القبول والتسجيل، الدكتور عبدالرحمن الغامدي، إلى أن عدد الأوراق العلمية التي سيستعرضها الباحثون والباحثات المشاركون في الملتقى بلغت 13 ورقة علمية، فيما تضاعف عدد الملصقات العلمية والتجارب الناجحة المقدمة إلى 26 ملصقًا علميًا، وهو ما يخدم رسالة «ملتقى الشؤون التعليمية الأول.. الرؤية والتحول»، في تقديم وإبراز التجارب والخبرات والمخرجات المتميزة للمستفيدين في جامعة أم القرى وخارجها في كل ما يتعلق بالشؤون التعليمية في ضوء المتغيرات الحديثة وما يسهم في تحقيق رؤية 2030.