توج الأمير بدر بن سلطان أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، مساء اليوم، 7600 خريج من جامعة أم القرى في مختلف التخصصات والدرجات العلمية، بمقر الجامعة الرئيس بمكة المكرمة، والكلية الجامعية في الجموم، وفروعها في محافظات القنفذة والليث وأضم والجموم.



جاء ذلك خلال حفل تخريج الدفعة الـ67 لجامعة أم القرى، الذي أقيم في الأستاذ الرياضي بالمدينة الجامعية بالعابدية، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالله بافيل، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية، ووكلاء الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وأسر الطلاب.



ورحب مدير الجامعة في كلمته بالأمير بدر بن سلطان، وجميع حضور حفل التخرج، كما ثمن دعم القيادة للعملية التعليمية وبيئتها البحثية والإدارية، ومنوها برعاية واهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وتشريف أمير المنطقة بالنيابة الأمير بدر بن سلطان للحفل.



وهنأ بافيل، أبناءه الخريجين بمناسبة تخرجهم، ومنحهم الدرجات العلمية المستحقة، كلٌّ في تخصصه، بعد انتهائهم من متطلبات خطط ومناهج الجامعة المعتمدة لكل درجة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم العملية لخدمة دينهم ووطنهم.



بدوره، أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة أم القرى الدكتور عبدالرحمن الغامدي، أعداد خريجي الدفعة السابعة والستين للعام الجامعي 1439/ 1440، والذين بلغ عددهم الإجمالي أكثر من 18000 خريج وخريجة من مختلف التخصصات والدرجات العلمية.



وأشار الغامدي، إلى أن الدفعة الحالية تشهد تخريج 7600 طالب يمثلون المراحل العلمية «الدكتوراه، والماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم العام»، في مقر الجامعة بالعابدية وفروعها، لافتا إلى أن الخريجين يتوزعون على 103 جنسيات من مختلف دول العالم، معربا عن اعتزاز الجامعة بتخريج كوكبة متميزة من أبناء الوطن الذين تسلحوا بالعلم والمعرفة، ليسهموا بخبراتهم العلمية في بناء وتشييد وطنهم في كافة المجالات.



وألقى الطالب الخريج خالد البقمي كلمة الخريجين، ثمن فيها دعم الحكومة الرشيدة في تطوير المناهج والبرامج العلمية لمواكبة رؤية المملكة 2030، مشيدا بجهود مدير جامعة أم القرى في تسخير الإمكانات المعرفية، وتوظيف التقنيات الحديثة من أجل توفير بيئة علمية محفزة تجعل من خريجي الجامعة مثالا وطنيا وعالميا. وفي نهاية الحفل كرم مدير الجامعة، الأمير بدر بن سلطان لتشريفه حفل تخريج الدفعة الـ67.